TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة الكويتية تكتسي بالأخضر بدافع الشعور الإيجابي للمستثمرين

البورصة الكويتية تكتسي بالأخضر بدافع الشعور الإيجابي للمستثمرين
بورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع تزايد مستويات السيولة وارتفاع أحجام التداول.

وصعد المؤشر العام للبورصة الكويتية 0.39% عند مستوى 5293.1 نقطة رابحاً 20.4 نقطة، كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.35% و0.4% على الترتيب.

وقال نائب رئيس قسم بحوث الاستثمار في "كامكو"، إن الصورة العامة للسوق لا تزال إيجابية على الرغم من بعض التذبذبات.

وأوضح رائد دياب أن النتائج الجيدة والتوزيعات السخية للأسهم القيادية لاسيما أسهم القطاع المصرفي عزز من التفاؤل في السوق وحفز المستثمرين الأجانب على بناء مراكز، وظهر ذلك جلياً من ارتفاع قيمة ونسبة الاستثمارات الأجنبية في الآونة الأخيرة.

وتابع دياب: "استقرار أسعار النفط دعم الشعور الإيجابي أيضاً، إضافة إلى الترقية المرتقبة للسوق في مؤشر إم إس سي آي في نهاية شهر يونيو القادم، التي من شأنها أن ترفع من السيولة المتدفقة في الفترة القادمة".

فنياً، قال دياب إنه من المُرجح رؤية المزيد من المكاسب الإضافية للمؤشر العام باتجاه 5400 و5500 نقطة على المدى المتوسط.

وأشار إلى أنه في حال تراجع المؤشر دون مستوى الدعم 5170 نقطة؛ فإن ذلك من شأنه أن يؤخر من أي احتمالات للصعود ويؤدي إلى بعض التصحيح الفني إلى الأسفل باتجاه 5100 نقطة.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها الخدمات المالية بنمو نسبته 2.21%، فيما سجلت مؤشرات 3 قطاعات أخرى تراجعاً اليوم بصدارة النفط والغاز بنحو 1.04%.

وجاء سهم "التمدين الاستثمارية" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة مرتفعاً بنسبة 15.22%، فيما تصدر سهم "أسمنت خليج" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 8.82%.

وتزايدت سيولة البورصة اليوم 14% إلى 37.93 مليون دينار مقابل 33.3 مليون دينار بالأمس، فيما تراجعت أحجام التداول 8.1% إلى 168.91 مليون سهم مقابل 183.79 مليون سهم بجلسة الأربعاء.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 6.01 مليون دينار مرتفعاً 1.01%، فيما تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات بتداول 19.42 مليون سهم مرتفعاً 4.02%.

ترشيحات:

حكم لصالح "يونيكاب" ضد الممثل القانوني لـ"الكويتية الأوروبية"

النفط الكويتي يتراجع إلى 65.2 دولار للبرميل

أسهم الخدمات المالية والصناعة تقود البورصة الكويتية للارتفاع صباحاً

تحول إيجابي بنتائج أعيان العقارية الفصلية.. وتوزيع 5 فلوس نقداً

تابعة لـ"المباني" الكويتية تطور 4 فنادق في "أفنيوز - الرياض"