TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس اتحاد المصارف العربية: مصر تخطت أصعب مراحل الإصلاح الاقتصادي

رئيس اتحاد المصارف العربية: مصر تخطت أصعب مراحل الإصلاح الاقتصادي
مصر

القاهرة - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، إن مصر تخطت الجزء الأصعب من برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي والنقدي الصارم، وحققت طفرة اقتصادية هائلة ، وذلك نتيجة لتضافر جهود البنك المركزي المصري والحكومة.

وأشار الشيخ محمد جراح الصباح، اليوم السبت، إلى جهود البنك المركزي المصري خلال السنوات الماضية في برنامج الإصلاح الاقتصادي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

والجدير بالذكر، أن البنك المركزي المصري في اجتماعه، الخميس الماضي، قرر الإبقاء على سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 15.75%، و16.75%، و16.25% على الترتيب.

            --لماذا ثبت البنك المركزي المصري معدل الفائدة؟

         --"بلومبيرج": توقعات بقيام مصر بأكبر خفض لأسعار الفائدة بالعالم

جاءت تصريحات الصباح خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "منتدى رؤساء ادارات المخاطر في المصارف العربية..الطريق إلى بازل 4"، والذي يعقده الاتحاد في الإسكندرية بالتعاون مع البنك المركزي المصري واتحاد بنوك مصر.

وأضح الصباح، أن السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، والمتبعة بالتحديد منذ نهاية العام 2015، أثبتت، نجاحاً كبيراً ومرونة عالية في تطبيق أهدافها بضبط التضخم، فضلاً عن نجاح البنك المركزي برفع احتياطات البلاد من النقد الأجنبي إلى 44.1 مليار دولار بنهاية فبراير 2019، مقابل نحو 13 ملياراً في مطلع العام 2013.

وتابع، أن معظم المؤشرات الاقتصادية الكلية تشير إلى تحسن كبير في الأوضاع الاقتصادية والمالية في مصر، بشهادة المؤسسات الدولية ومجتمعات المستثمرين.

ونوه، إلى توقعات صندوق النقد الدولي بأن ينمو الاقتصاد المصري بنسبة 5.5% عام 2019، مقارنة بـ 2.9% عام 2014، والذي يمكن أن يكون بذلك أعلى نسبة نموّ في المنطقة.

ترشيحات

مصر: الانتهاء من 5 آلاف وحدة "إسكان اجتماعي" بقنا الجديدة

إنفوجراف..ملامح الخطة الاستثمارية لمصر خلال 2019-2020