TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث مع "اليونيدو" سبل دعم وتطوير قطاع الصناعة

مصر تبحث مع "اليونيدو" سبل دعم وتطوير قطاع الصناعة
رئيس مجلس الوزراء مع جيوفانا تشيلية

القاهرة - مباشر: بحث رئيس الحكومة المصرية مع مسؤولي منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" سبل دعم وتطوير قطاع الصناعة.

وأكدت مديرة المكتب الإقليمي، وممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" في مصر، جيوفانا تشيلية، في بيان لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، اهتمام المنظمة بالتعاون مع مصر في مجال دعم وتطوير الصناعة.

وقالت، أن ذلك التوجه جاء في ضوء الاهتمام الذي توليه الحكومة المصرية لملف الصناعة، وما يمثله من أهمية في تحقيق التنمية وزيادة الدخل القومي ورفع معدلات التصدير، مؤكدة أن المنظمة تولى مصر اهتماماً خاصاً في هذه المرحلة، ومن ثم فهم حريصون على صياغة برنامج عمل مع الحكومة لتدشين هذا التعاون.

وخلال اللقاء، تم الاتفاق على قيام مكتب اليونيدو في مصر بالتنسيق مع المجموعة الحكومية المصغرة المعنية بتطوير وتحديث الصناعة، من أجل الاتفاق على خطة عمل للتعاون، بحيث تستفيد مما تمتلكه المنظمة من خبرات في مجالات تحديث وتوطين الصناعة.

جاء خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، مع جيوفانا تشيلية، بحضور ريتشارد ديكتوس المنسق المقيم للأمم المتحدة في القاهرة.

من جانبه، رحب رئيس الوزراء بهذا التوجه من جانب منظمة اليونيدو، مؤكداً أن الحكومة تولى ملف تحديث الصناعة اهتماماً خاصاً، ومن ثم عملت على تضمين هذا الملف ضمن حزمة محفزات البرنامج الجديد لتحفيز الصادرات.

وأشار مدبولي، إلى الجهد الذي تقوم به الحكومة لتوطين الصناعة وتعميق المكون المحلي، من خلال خطط تستهدف قطاعات محددة، منها قطاع الصناعات الهندسية لا سيما صناعة السيارات، وقطاع المنسوجات، وغيرها من القطاعات التي تمتلك فيها مصر مميزات نسبية.

ترشيحات

مصر تروج لفرص الاستثمار بالتجارة الداخلية في روما        

مصر تعوّض الأردن عن انقطاع الغاز كمياً لمدة 15 عام