TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ميناء الإسكندرية تتلقى 5عروض من تحالفات عالمية لإدارة محطة الرحلات

ميناء الإسكندرية تتلقى 5عروض من تحالفات عالمية لإدارة محطة الرحلات
هيئة ميناء الإسكندرية

من: فهد عمران

الإسكندرية – مباشر: كشف رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء طارق شاهين، عن مفاوضات بين هيئة الميناء وخمسة تحالفات عالمية بشأن إدارة محطة الرحلاء البحرية بالميناء.

وقال اللواء طارق شاهين، إن التحالفات الخمسة تضم أكبر الشركات المخصصة في إدارة محطات الرحلات البحرية "الكروز"، بينها تحالف يوناني الجنسية.

وأضاف رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، على هامش الاحتفال باليوم العالمي للنقل البحري أمس السبت، إن الهيئة أوشكت على استلام المحطة من جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة المصرية.

كان جهاز الخدمة الوطنية استلم إدارة محطة الكروز (الرحلات البحرية) بميناء الإسكندرية منذ عام 2015، بحسب رئيس هيئة ميناء الإسكندرية.

وقال شاهين: "حاليا في هيئة الميناء نتفاهم مع جهاز الخدمة الوطنية بشأن استرداد إدارة المحطة"، مؤكدا أنه من المتوقع إن تتسلم هيئة ميناء الإسكندرية محطة الرحلات البحرية من الجهاز قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف أنه بالتوازي مع المحادثات الجارية مع الجهاز أرسلت الميناء خطابات (EOI) للمهتمين بإدارة وتشغيل المحطة من الشركات المحلية والعالمية والذين أبدوا اهتماما كبيرا بالتعاون مع الميناء في هذا الصدد.

وأشار شاهين إلى أن أحد التحالفات المتقدمة لإدارة المحطة تضم شركة مصرية بالتعاون مع إحدى أكبر الشركات اليونانية المتخصصة في إدارة محطات الرحلات البحرية، وتحالفاً أخر يضم شركة MCC العالمية، فضلا عن اهتمام كبير من شركات السياحة المصرية والتوكيلات العالمية العاملة بمصر.

كان السكرتير العام لمنظمة الميدكروز العالمية، جوردي كابلي، زار ميناء الإسكندرية، يوليو/تموز الماضي، ضمن جولة له في المنطقة للترويج لسياحة الرحلات البحرية.

وبحث كابلي، مع رئيس هيئة الميناء ورئيس قطاع النقل البحري وقتها، إمكانية إيجاد مُشغل لمحطة الركاب البحرية بالميناء واستقدام خطوط ملاحية سياحية للتردد على الميناء.

يشار إلى أن منظمة الميدكروز هي إحدى المنظمات الدولية غير الهادفة للربح والتي تعمل على الترويج للسياحة البحرية على مستوى العالم، وتغطي "البحر الأسود، الشرق المتوسط، غرب المتوسط، بحر الأدرياتيكي".

ترشيحات

قطاع النقل البحري بمصر يطلق قاعدة بيانات للتشريعات المنظمة

مسؤول: تعديل الرسوم والحوافز الملاحية بمصر رفعت مساهمة القطاع بالاقتصاد

وزير مصري: مالكو السيارات عليهم التنازل طواعية عن البطاقات التموينية

بعد خفض الفائدة.. هل ينتعش سوق السيارات في مصر؟