TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

باستثناء القادمة من بكين.. الإمارات تعلق الرحلات الجوية مع الصين

باستثناء القادمة من بكين.. الإمارات تعلق الرحلات الجوية مع الصين
الهيئة العامة للطيران المدني

أبوظبي – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات، تعليق جميع الرحلات المتجهة والقادمة من جمهورية الصين الشعبية باستثناء الرحلات القادمة من العاصمة بكين، اعتباراً من الأربعاء الموافق 05 فبراير/ شباط 2020، وحتى إشعار آخر.

وأفادت الهيئة في بيان اليوم الاثنين، بأن القرار يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها دولة الإمارات لمواجهة فيروس كورونا الجديد.

واشترطت الهيئة العامة للطيران المدني على كافة القادمين من مطار بكين الدولي الخضوع لفحوصات طبية وقائية دقيقة ومتطورة يتم تطبيقها في المطار للتأكد من سلامة المسافرين قبل صعودهم الطائرات.

وأضافت ان هذا الإجراء قد يستغرق من 6 – 8 ساعات لذلك تنصح الهيئة شركات الطيران بالتواصل مع جميع المسافرين وتوضيح الاجراءات الجديدة تجنباً لأي تأخير في الرحلات.

وأوضحت الهيئة في بيانها اليوم، أن قرار تعليق الرحلات جاء بعد دراسة وتحليل الأوضاع الراهنة حول انتشار الفيروس في جمهورية الصين الشعبية بالتنسيق مع الجهات الدولية، وبالتعاون مع كافة الجهات الوطنية المعنية ممثلة بالهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووزارة الصحة ووقاية المجتمع وطيران الاتحاد والامارات.

وتقوم الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات والكوارث والجهات المختصة بمتابعة الأوضاع في جمهورية الصين الشعبية بشكل متواصل واتخاذ القرارات المناسبة بشأن كافة المستجدات والتطورات المتعلقة بانتشار الفيروس.

يذكر أن كافة الرحلات القادمة والمتجهة إلى وهان التي تعتبر المتضررة من فيروس كورونا تم إيقافها مسبقاً منذ 23 يناير /كانون الثاني 2020.

ترشيحات:

تنفيذ أول عملية تخصيص لمنشأة صحية حكومية بالسعودية

اتفاقية لتقديم وزارة الإسكان السعودية تسهيلات للمتقاعدين

السعودية.. 122.5 مليار ريال زيادة بالودائع بـ2019..والائتمان يرتفع 7.6%

السعودية.. وضع حجر الأساس وتدشين مشروعات بجازان بـ5.3 مليار ريال

رئيس "نزاهة": الملك سلمان دعم مكافحة الفساد بالسعودية بقراراته

شركة أبحاث تتوقع ارتفاع معدل التضخم بالسعودية خلال 2020

صندوق "هدف" يودع دعم يناير للتوظيف بالمنشآت السعودية

وزارة الصحة: نتائج فحص الطلاب السعوديين القادمين من الصين سلبية

العقاري السعودي يودع مستحقات يناير بحسابات مستفيدي "سكني"

وزير الخارجية: السعودية ستقف مع فلسطين دولياً لتضمن حقوقها العادلة

الصحة السعودية تؤكد عدم وجود إصابات بـ"كورونا"