TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهند تعفي الاستثمارات السيادية الإماراتية بالبنية التحتية من الضرائب

الهند تعفي الاستثمارات السيادية الإماراتية بالبنية التحتية من الضرائب
علم دولة الإمارات

دبي – مباشر: حصلت الإمارات على إعفاءات ضريبية لاستثماراتها السيادية في الهند بقطاع البنية التحتية؛ وفقاً لبيان صادر عن وزارة المالية الإماراتية، اليوم الخميس.

وقالت إن تلك الإعفاءات تسري على جميع المؤسسات الاستثمارية السيادية في دولة الإمارات العربية المتحدة على المستويين الاتحادي والمحلي، ويأتي ذلك ضمن حزمة من التعديلات والمحفزات الاستثمارية، التي أعلنت عنها الحكومة الهندية مؤخراً لجذب وتشجيع الاستثمارات السيادية الأجنبية في القطاعات ذات الأهمية في الهند.

وقال يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، إن هذه الإعفاءات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي مع مختلف دول العالم.

وتابع: "تعكس نجاح اجتماعات ومناقشات فريق العمل الاستثماري المشترك بين دولة الإمارات والهند التي جرت مؤخراً بهدف تعزيز أطر الحوار المشترك، وإيجاد محفزات استثمارية تدعم التبادل التجاري وتعزز النشاط الاقتصادي بين البلدين".

وأشارت إلى أنه قد يتم تحديد قطاعات أخرى مستقبلاً من جانب الحكومة الهندية للاستفادة والتمتع بهذه الإعفاءات الضريبية، علماً بأن هذه الإعفاءات ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من أول أبريل 2021، وسوف تقتصر على الاستثمارات السيادية التي تتم خلال فترة أقصاها 31 مارس 2024 على أن يتم الاحتفاظ بالاستثمار لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

خلال شهر أغسطس/آب من العام الماضي، بلغ حجم التجارة بين الإمارات والهند قيمة نحو 60 مليار دولار أمريكي في 2018؛ وفقاً لبيانات رسمية.

وطبقاً لإحصائيات رسمية، يقيم أكثر من ثلاثة ملايين مواطن هندي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 2017، توقع مركز الهند للتجارة والمعارض أن يصل معدل التبادل التجاري بين الإمارات والهند، إلى نحو 100 مليار دولار (368 مليار درهم) بحلول عام 2020.

ترشيحات:

23 إماراتية بقائمة أقوى سيدات أعمال الشرق الأوسط في 2020

أسهم البنوك تعيد بورصة أبوظبي للمكاسب

حاكم عجمان يصدر مرسوماً بشأن نقل اختصاصات دائرة الطيران وإلغائها

54% انخفاض شكاوى المنشآت التجارية بدبي

سهم "إعمار" يصعد 1.3% عقب توضيح بشأن صفقة "تبريد"

أرباح "دبي التجاري" ترتفع 20% في 2019