TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقد المتداول خارج بنوك الإمارات يقفز بـ8 مليارات درهم في 3 أشهر

النقد المتداول خارج بنوك الإمارات يقفز بـ8 مليارات درهم في 3 أشهر
صورة أرشيفية من داخل مقر مصرف الإمارات المركزي

أبوظبي – مباشر: ارتفعت قيمة السيولة المتداولة خارج البنوك في دولة الإمارات خلال فترة الربع الأول من عام 2020 بحوالي 8 مليار درهم مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع إجمالي الرصيد التراكمي للسيولة المتداولة خارج البنوك بالدولة إلى مستوى 86.2 مليار درهم في نهاية شهر مارس/آذار الماضي، ووفقا لبيانات المصرف المركزي.

وصلت قيمة السيولة المتداولة خارج البنوك في شهر فبراير/شباط من عام 2020 إلى 82.5 مليار درهم، كما بلغت 80.8 مليار درهم في شهر يناير/كانون الثاني من العام الجاري.

وتُظهر هذه الزيادة المتواصلة في حجم النقد المتداول خارج الجهاز المصرفي الإماراتي سرعة استجابة المصرف المركزي لتحقيق احتياجات الأفراد والمؤسسات للسيولة.

وخلال الأسبوع الماضي، أعلن المصرف عن زيادة رصيده من العملات الأجنبية بنسبة 5.5 بالمائة خلال الربع الأول من عام 2020، لتصل إلى 390.7 مليار درهم، مُقارنة بنحو 377 مليار درهم في نهاية الربع الأول من عام 2019.

ومنذ نحو ثلاثة أسابيع، كشف المصرف المركزي الإماراتي عن إقراره تخفيض نسبة الاحتياطي الإلزامي من الودائع تحت الطلب بمقدار النصف لجميع البنوك إذ خُفضت من 14 إلى 7 بالمائة.

ترشيحات:

سهم "اتصالات" الإماراتية يرتفع 1.9% متجاهلاً تراجع أرباحه الفصلية

"كورونا" يؤجل انعقاد الجمعية العمومية لشركة الاتحاد العقارية