TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأمة الكويتي" يوافق على سحب قانون "الدين العام" المقدم منذ عام 2017

"الأمة الكويتي" يوافق على سحب قانون "الدين العام" المقدم منذ عام 2017
جانب من جلسة "الأمة الكويتي" التي انعقدت صباح اليوم

الكويت - مباشر: وافق مجلس الأمة الكويتي على مرسوم رقم (68) لسنة 2020 باسترداد مشروع قانون بالإذن للحكومة بعقد قروض عامة وعمليات التمويل من الأسواق المالية المحلية والعالمية، والسابق تقديمه إلى مجلس الأمة بالمرسوم رقم (183) لسنة 2017.

طبقاً للحساب الرسمي للمجلس على تويتر، وافق "الأمة" الكويتي في جلسته التي انعقدت صباح اليوم الثلاثاء، على رسالة من النائبين محمد الدلال وعبدالله الكندري يطلبان فيها تكليف لجنة المرافق العامة بإعداد تقرير متكامل بشأن مدى توفر الأمن الغذائي الزراعي والحيواني على أن تقدم اللجنة تقريرها في هذا الشأن بفترة لا تتجاوز شهراً من تكليف المجلس لها.

ووافق مجلس الأمة الكويتي أيضاً على رسالة من رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية يطلب فيها إحالة جميع الاقتراحات برغبة وبقانون المتعلقة بموضوع التركيبة السكانية والمُدرجة على جداول أعمال لجان أخرى إلى لجنة تنمية الموارد البشرية للارتباط.

كما وافق المجلس على رسالة من النائبين محمد الدلال وأسامة الشاهين يطلبان فيها تكليف ديوان المحاسبة بإعداد تقرير متكامل بشأن كافة مصروفات وإجراءات الحكومة الخاصة لمواجهة جائحة كورونا ورفع تقرير بشأنها لمجلس الأمة خلال ثلاثة أشهر من إقرار هذا التكليف.

ووافق المجلس على تمديد تكليف لجنة "التحقيق في شبهة الاعتداء على المال العام في صفقة الإيرباص مع الخطوط الجوية الكويتية" ثلاثة أشهر، فيما قرر مجلس الأمة مناقشة المداولة الثانية لتقريري "الاستبدال" و"خفض استقطاع التقاعد المبكر" غداً الأربعاء.

ترشيحات:

حالات الشفاء من "كورونا" في الكويت تتجاوز 28 ألفاً

النفط الكويتي يهبط دون 33 دولاراً للبرميل

الكويت توقع 11 عقداً خاصاً بالشبكة الكهربائية للحفاظ على جودة الخدمة

"الدوسري" رئيساً تنفيذياً جديداً في "إيكويت"

"الصناعة الكويتية": مخزون المواد الأولية لإنتاج المعقمات كافٍ لـ 6 أشهر

سفينة الكويت التابعة لـ"المواشي" تغادر أستراليا.. غداً

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. والسيولة تتجاوز 11 مليون دينار