TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنوك الإماراتية تضخ 54.8 مليار درهم في محافظ الاستثمار خلال 4 أشهر

البنوك الإماراتية تضخ 54.8 مليار درهم في محافظ الاستثمار خلال 4 أشهر
مقر مصرف الإمارات المركزي

أبوظبي – مباشر: بلغت قيمة السيولة الجديدة التي قامت البنوك العاملة في دولة الإمارات بضخها في محافظها الاستثمارية 54.8 مليار درهم خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2021، بحسب الإحصاءات الصادرة، الأربعاء، عن مصرف الإمارات المركزي.

وارتفع الإجمالي التراكمي لقيمة الاستثمارات إلى مستوى 510.6 مليار درهم في نهاية شهر أبريل/ نيسان من العام الجاري بنمو نسبته 12 بالمائة مقارنة مع 455.8 مليار درهم في نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 2020.

وارتفعت استثمارات البنوك بقيمة 3.3 مليار درهم في شهر أبريل من العام الجاري، بالمقارنة مع رصيدها في شهر مارس/ آذار من العام ذاته.

وتظهر إحصاءات "المصرف المركزي" أن البنوك رفعت إجمالي قيمة استثماراتها في سندات الدين إلى 299.8 مليار درهم بزيادة قدرها 9.3 مليار درهم خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2021.

وبذلك فإن هذه الإدارة الاستثمارية استحوذت على نحو 58.7 بالمائة من إجمالي رصيد استثمارات البنوك مع نهاية شهر أبريل/ نيسان الماضي.

وارتفعت قيمة استثمارات البنوك في الأوراق السندات المحتفظ بها حتى تاريخ الاستحقاق إلى 154.6 مليار درهم خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بزيادة قدرها 43.2 مليار درهم، وبنمو نسبته 38.8 بالمائة مقارنة مع نهاية عام 2020.

 أما على مستوى قيمة الاستثمارات البنكية في الأسهم فقد ارتفعت إلى 9.6 مليار درهم خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني، وحتى نهاية أبريل من العام الجاري، مقارنة مع 9.2 مليار درهم في ديسمبر/ كانون الأول 2020 في حين بلغ رصيد بند الاستثمارات الأخرى 46.6 مليار درهم في نهاية شهر أبريل/ نيسان.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. كيف تطور رصيد المركزي الإماراتي من الأصول الأجنبية خلال عام؟

انخفاض فروع البنوك الإماراتية إلى 534 فرعاً خلال الربع الأول

"المركزي الإماراتي": لا مساس برواتب ودرجات الموظفين بعد ضم هيئة التأمين