TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الأول" يقترب من إنهاء الدمج مع "عودة" مصر

"أبوظبي الأول" يقترب من إنهاء الدمج مع "عودة" مصر
بنك أبوظبي الأول

أبوظبي – مباشر: قال محمد الفايد الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر أمس الأحد: إن البنك يتوقع الانتهاء من الاندماج الكامل للعمليات والأنظمة مع وحدة بنك عودة في مصر في الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر المقبل.

واستحوذ أكبر بنوك الإمارات على وحدة بنك عودة في مصر في 2020، وأعلن الانتهاء من إجراءات الدمج القانوني في يونيو مع تغيير علامته التجارية إلى "بنك أبوظبي الأول مصر"، وبدء العمل بالهوية الجديدة في جميع فروعه في مصر؛ وفقاً لرويترز.

وقال الفايد، على هامش منتدى البيئة والتنمية بالقاهرة: إن البنك قرر الاعتماد على نظام بنك عودة عند تنفيذ عملية الدمج باعتباره صاحب المحفظة الأكبر، ويجري التنسيق مع البنك المركزي المصري في كل خطوة يخطوها البنك.

وأعلن بنك أبوظبي الأول، 5سبتمبر/أيلول الجاري عن عقد شراكة مع شركة "سيلفر بيرتش" التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها؛ لتوفير حلول تمويل المخزون لعملائه من الشركات المحلية والدولية.

 وستتيح هذه الشراكة لكل من بنك أبوظبي الأول وسيلفر بيرتش تقديم مجموعة متنوعة من حلول تمويل المخزون التي تناسب احتياجات بالعملاء.

ويشار إلى أن بنك أبوظبي الأول حقق أرباحاً صافية بنحو 8 مليارات درهم مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021, البالغ قيمتها 5.353 مليار درهم.

وحقق أرباحاً غير متكررة نتيجة استبعاد حصة في شركة تابعة، وأرباح القيمة العادلة من الحصة المحتفظ بها للبيع بقيمة 3.093. مليار درهم مقابل لا شيء خلال النصف الأول 2021.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

140 مليون دولار صافي بيع الأجانب من الأسهم الإماراتية خلال أسبوع