TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5 يوليو.. مساهمو "برج المعرفة" يناقشون توزيع أرباح نقدية وتقسيم أسهم الشركة

5 يوليو.. مساهمو "برج المعرفة" يناقشون توزيع أرباح نقدية وتقسيم أسهم الشركة
تعاملات بنكية لعملة الريال السعودي- أرشيفية
برج المعرفة
9551
0.00% 6.78 0.00

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة برج المعرفة التجارية "برج المعرفة" المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية، والذي سيعقد مساء يوم الأربعاء الموافق 5 يوليو/ تموز 2023 عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ 2.63 مليون ريال على المساهمين عن النصف الأول للسنة المالية المنتهية في 31 مارس/ آذار 2023، وتبلغ حصة السهم من التوزيع 1.5 ريال، تمثل نسبة 15% من القيمة الاسمية للسهم الواحد.

وأضافت الشركة، أن أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، مبينةً أنه سيتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً.

وأوضحت "برج المعرفة"، أنه سيتم التصويت على تقسيم أسهم الشركة من 10 ريالات للسهم إلى 1 ريال للسهم، وتعديل عدد الأسهم من 1.75 مليون سهم إلى 17.5 مليون سهم، مؤكدة أنه لا يوجد تغير في رأس مال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.

وأشارت، إلى في حال الموافقة على تجزئة لقيمة الاسمية للسهم سيكون قرار التقسيم نافذاً على جميع مساهمي الشركة، المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرر فيها تقسيم الأسهم.

وأفادت "برج المعرفة"، أنه سوف يتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداءً من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية، على أن يتم تطبيق عدد الأسهم في محافظ المساهمين في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرّر فيها تقسيم الأسهم.

ومن التصويت على تعديل المادة رقم (7) من النظام الأساس للشركة والمتعلقة برأس مال الشركة، وتعديل المادة رقم (8) من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

ونوهت الشركة، إلى أن جدول الأعمال يتضمن بنوداً أخرى؛ من بينها التصويت على تعديل المادة (3) من نظام الشركة الأساس والمتعلقة بأغراض الشركة، والتصويت على إضافة مادة إلى نظام الشركة الأساسي برقم (12) تتعلق بـشراء الشركة لأسهمها وبيعها وارتهانها، والتصويت على تعديل النظام الأساس للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"برج المعرفة" توصي بتوزيع 1.5 ريال للسهم

"برج المعرفة" توصي بتجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات إلى ريال واحد

"برج المعرفة": قرار نهائي بقبول دعوى الاعتراض على ربط زكوي بقيمة 348.42 ألف ريال

مساهمو "برج المعرفة" يقرون توزيع 1.25 ريال للسهم عن العام 2022