TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة تكنولوجيا الإعلانات "ArabyAds" تصبح الممثل الإعلاني لـ"موضوع"

 شركة تكنولوجيا الإعلانات "ArabyAds" تصبح الممثل الإعلاني لـ"موضوع"

أعلنت شركة تكنولوجيا الإعلانات الرقمية العالمية "ArabyAds" ومنصة "ThePubverse" التابعة لها، والمتخصصة في تحقيق الإيرادات للناشرين، أنهما أصبحتا الممثل الإعلاني الحصري لشركة "موضوع" التي تعد الناشر الأكبر للمحتوى العربي على الإنترنت في المنطقة.

وتمثل هذه الشراكة تطورًا مهمًا في مشهد الإعلان الرقمي العربي؛ حيث تدمج الخبرة الإعلانية العميقة لــ"ArabyAds" و"ThePubverse" مع جماهير مواقع شركة "موضوع" ومنصاتها، والتي تُقدّم محتوىً يشمل اهتمامات شرائح المجتمع العربي المختلفة.

وتقدم شركة موضوع محتوىً عربيًا قيمًا وموثوقًا لجمهورها الواسع الذي يزيد عن 100 مليون زائر شهري فريد على مستوى العالم و32 مليون زائر فريد من الخليج العربي، بالإضافة إلى 25 مليون متابع عبر جميع منصات التواصل الاجتماعية المختلفة؛ حيث تلتزم الشركة بإثراء اللغة العربية على الإنترنت وتقديم معلومات متنوعة للجمهور العربي في مجالات عدّة مثل: الصحة، وتربية الأطفال، والتعليم، والترفيه، مُسخّرة تقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة المستخدم  العربي اليومية و الارتقاء بها.

كما تعزز منظومة "ThePubverse" الرقمية وصول الناشرين للمستهلكين من خلال الاستهداف السلوكي، ما يتيح تحقيق أرباح مجدية للناشرين، وعند تطبيق نظام "ThePubverse" الرقمي عبر مواقع شركة "موضوع" الرائدة، سيصبح بالإمكان تحقيق عائدات بكفاءة أكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يعود بالفائدة على جميع الأطراف المعنيّة. 

وتعليقًا على هذه الاتفاقية، قال محمود فتحي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في ArabyAds: "أنا شخصيًا متحمس لهذه الشراكة لأنها ستخلق فرصًا جديدة في المنظومة الرقمية؛ حيث سيتمكّن المعلنون الآن في جميع أنحاء المنطقة من الوصول إلى مجموعة كبيرة من الجمهور الناطق باللغة العربية من خلال مواقع شركة موضوع، وسيتمكّن القراء من الحصول على إعلانات ذات صلة على هيئة توصيات بناءً على مجالات اهتماماتهم وميولهم وفئاتهم العمرية، وهو ما يُعد خطوة جديدة تنسجم مع رؤيتنا لتحقيق الفائدة وسد الفجوة بين المعلنين والمنصات والمستهلكين عن طريق التكنولوجيا والابتكار".

وأضاف عماد صروف، الرئيس التنفيذي في ThePubverse: "إنها خطوة كبيرة نحو تعزيز منظومة تعتمد على التكنولوجيا في المقام الأول، وتضع أسسًا لبناء المشهد الإعلاني؛ حيث تهدف منصة ThePubVerse المدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مضاعفة القيمة الفعلية لكل ألف ظهور (eCPMs) على مواقع شركة موضوع بينما سيعمل محرك علوم البيانات لدينا على الربط بين الجمهور والإعلانات المناسبة لاهتماماتهم". 

وتجدر الإشارة إلى قدرة المنصة على القيام بذلك على نطاق واسع في ظل وجود قاعدة جماهيرية هائلة لدى مواقع شركة موضوع. إنني أتطلع إلى تعزيز هذه الشراكة لتنمية الأعمال لدينا".

وعبّر رامي القواسمي، الرئيس التنفيذي لشركة موضوع عن سعادته بهذه الشراكة، مشيرًا إلى قدرتها على توسيع نطاق أعمال الشركة وتعزيز التجربة الإعلانية في المنطقة، قائلًا: "تتماشى هذه الخطوة مع رؤيتنا لخلق قيمة فعلية لكل من القرّاء والمعلنين، من خلال التكنولوجيا الخاصة بنا وقاعدة الجماهير الضخمة لدينا، إلى جانب خبرة ThePubverse في المنظومة الرقمية، سيستطيع المعلنون الوصول إلى جمهور أكثر دقًّة وتفاعلًا، بينما سيتمكن الجمهور أيضًا من مشاهدة إعلانات ذات صلة تظهر لهم على صورة توصيات تتماشى مع اهتماماتهم."

يذكر أن شركة "موضوع" ساعدت أكثر من 1000 علامة تجارية في الوصول لجمهورها المستهدف وتحقيق أهداف أعمالها خلال الأعوام الماضية، بالإضافة إلى إلهام الجمهور العربي باستمرار من خلال تقديم محتوى عربي على الإنترنت ضمن مواضيع مختلفة وواسعة النطاق.

وتأسست منصة ArabyAds عام 2013 بهدف زيادة وتطوير نمو التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، وهي توفر منصات إعلانية رقمية متعددة عبر نقاط اتصال مختلفة لرحلة العميل مع العلامة التجارية، بدءًا من اكتساب العملاء ثم الاحتفاظ بهم وحتى تحقيق الربح. يقع المقر الرئيس لـ ArabyAds في دبي، وتأسست بهدف الاستفادة من الابتكار، وتقديم نتائج قابلة للقياس للمعلنين من خلال التسويق متعدد القنوات، والقائم على البيانات، والذي تتصدر الشفافية أولوياته. 

وفازت ArabyAds بجائزة "أفضل منصة تسويق للتجارة الإلكترونية لعام 2021" من مجلة رواد أعمال الشرق الأوسط (Entrepreneur Middle East)، وحصلت أيضا في عام 2023 على جائزة "منصة التسويق لعام 2023" من قبل جمعية التسويق عبر الهاتف المتحرك (Mobile Marketing Association MMA MENA).

أما شركة موضوع انطلقت في عام 2010، وتعتبر الناشر الأكبر للمحتوى العربي في المنطقة؛ حيث تحظى المنصة بما يزيد عن 100 مليون زائر فريد شهريًّا من جميع أنحاء العالم، وضعت على عاتقها مسؤولية إثراء المحتوى العربي على الإنترنت لخدمة الأسرة العربية، كما تفخر شركة موضوع بأنها تمكّن ملايين القراء العرب في جميع أنحاء العالم من الوصول إلى معلومات متخصصة وذات مصداقية في مختلف الموضوعات من خلال استخدام حلول الذكاء الاصطناعي المتطورة لتحسين حياتهم اليومية. 

وتوفر شركة موضوع فرصًا إعلانية متعددة للشركات، بما في ذلك الإعلانات المصوَّرة، والمحتوى المرتبط بالعلامات التجارية، والمحتوى المخصّص لمساعدة العلامات التجارية في الوصول إلى جمهورها، وتتصدر شركة موضوع قائمة المواقع الأكثر زيارة في الشرق الأوسط حسب تقرير فوربس الذي نشرته عام 2022.