TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتلجنس" تؤكد تصنيف سندات "العقارات المتحدة"

"كابيتال إنتلجنس" تؤكد تصنيف سندات "العقارات المتحدة"
خلال انعقاد الجمعية العامة غير العادية لشركة العقارات المتحدة - أرشيفية
متحدة
URC
11.61% 99.00 10.30

الكويت – مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتلجنس للتقييمات الائتمانية تصنيف السندات غير المضمونة لشركة العقارات المتحدة البالغ قيمتها 80 مليون دينار كويتي والمستحقة في عام 2028 عند "BBB-"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضحت الوكالة في مذكرة بحصية صادرة، اليوم الخميس، أن التصنيف مدعوم بالقوة الأساسية، والقدرة العامة للشركة على السداد، مبينة أن المحرك الأساسي للتصنيف يتمثل في ملكية شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" البالغة، التي تمتلك حصصاً في أكثر من 60 شركة، وتعمل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يأتي ذلك إلى جانب قاعدة أصول "متحدة" المتنوعة جغرافياً، والتي تضم محفظة كبيرة من العقارات المدرة للدحل، فضلاً عن قاعدة كبيرة من المقرضين، والانتعاش في إيرادات الإيجار، وآفاق النمو، وتحسن التدفق النقدي التشغيلي.

ورغم ذلك كشفت "كابيتال إنتلجنس" أن التحديات الرئيسية التي تواجه الشركة تتمثل في خفض وارتفاع مستوى الديون، وتحسين الربحية المقيدة بارتفاع تكاليف التمويل، مع استمرار الشركة في الاعتماد على مبيعات الأصول أو إعادة التمويل لخدمة تسهيلات ديون أكبر، وسعيها لخفض الرافعة المالية إلى مستوى أكثر راحة.

وذكرت:" ديون الشركة ورافعها مرتفعان وبشكل ما أعلى من أقرانها، وتأثرت الأخيرة جزئياً بانكماش حقوق الملكية بسبب الخسائر في السنوات السابقة، فضلاً عن توحيد قروض الكيانات المندمجة في عام 2022، رغم تحسن الرافعة المالية بإصدار سند في الربع الأو لمن 2023".

وتابعت:" ستظل الإدارة تركز على خفض الديون والرافعة المالية إلى مستوى أكثر راحة، وتُظهر التوقعات المالية للشركة لمدة 5 سنوات انخفاضًا تدريجيًا في كل من مستوى الدين والرافعة المالية، مع توقعات أن يظل كلاهما مرتفعًا إلى حد ما، وأن تظل النسبة الإجمالية للديون إلى حقوق الملكية مرضية".

يُذكر أن "متحدة" حققت في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي ربحاً بقيمة 4.74 مليون دينار، بتراجع 42.07% قياساً بمستواها في الفترة نفسها من عام 2022 البالغ 8.18 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الامتياز" تطلب إيقاف التداول على أسهمها ببورصة الكويت اليوم

215.5 مليون دينار أرباح "زين الكويت" خلال 2023

صدور حكم نهائي يُلزم شركة بسداد 553.4 مليون دولار لـ"الموانئ الكويتية"