TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. "القابضة للكهرباء": لن تزيد فترة تخفيف الأحمال لكل منطقة عن ساعتين

مصر.. "القابضة للكهرباء": لن تزيد فترة تخفيف الأحمال لكل منطقة عن ساعتين
استمرار خطة تخفيف الأحمال في مصر

القاهرة- مباشر: كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، الدكتور أيمن حمزة، إن استهلاك الكهرباء بلغ 36 ألف ميجاوات خلال الأيام الماضية، مضيفًا أن الوزارة قررت اليوم تخفيف أحمال الكهرباء من ثلاث ساعات إلى ساعتين فقط.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الاثنين، أن لدينا شبكات للكهرباء على أعلى مستوى، كما أن وزارة الكهرباء الجاهزة للتعامل مع الأعطال والتخفيف خلال الفترة المقبلة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة الكهرباء، ومصر لديها استراتيجية طموح على زيادة نسبة مشاركة الطاقة المتجددة، ومصادر متنوعة لانتاج الكهرباء ستدخل العام المقبل.

فيما أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، في بيان لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن العودة لتطبيق نظام الساعتين في تطبيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء، اعتبارًا من اليوم الاثنين أول يوليو الجاري.

وأوضحت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه سيتم تطبيق خطة تخفيف الأحمال الجديدة علي الشبكة القومية للكهرباء، من الساعة 3 عصرًا وحتى الساعة السابعة مساءً، موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية.

وأشارت الشركة القابضة لكهرباء مصر، إلى أنه من المقرر أن لا تزيد فترة فصل الكهرباء لكل منطقة عن ساعتين، على أن يبدأ تنفيذ هذا التعديل اعتبارًا من اليوم 1 يوليو 2024.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

البورصة المصرية تطلق مؤشر الشريعة EGX33 Shariah Index

20 شرطًا لتوافق الأسهم مع المؤشر الشرعي الجديد EGX 33

6 أسهم قيادية تقتنص أكثر من نصف الوزن النسبي للمؤشر الشرعي الجديد "EGX33"