TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: صناديق التحوط العالمية تُنعش عقارات أبوظبي المكتبية

وكالة: صناديق التحوط العالمية تُنعش عقارات أبوظبي المكتبية
إمارة أبوظبي

مباشر – أبوظبي: قالت وكالة بلومبيرج، إن انتقال كبار صناديق التحوط العالمية إلى أبوظبي أدّى إلى خلق نقص في المساحات المكتبية في مركز الإمارة المالي، حيث أصبحت الأبراج الشاهقة في سوق أبوظبي العالمي، والتي تقع في جزيرة الماريه، على وشك الإشغال الكامل.

إلى ذلك، قال ممثل عن سوق أبوظبي العالمي في بيان، إنه مع تزايد الطلب على الشركات للتمركز داخل سوق أبوظبي العالمي تجاوزت معدلات الإشغال في جزيرة الماريه 95%، وبالتالي فإن التوسع هو الخطوة الطبيعية والضرورية التالية لتلبية الطلب المتزايد من الشركات التي تسعى إلى تأسيس وجود لها في المركز المالي في أبوظبي بشكل أفضل.

وذكرت بلومبيرج أن ما تقوم به أبوظبي في الوقت الحالي من توسيع نطاق المنطقة الحرة لتشمل جزيرة الريم، المجاورة، تمنحها مساحة أكبر بـ10 أضعاف تجعلها واحدة من أكبر المناطق المالية في العالم، حيث تمتد على مساحة 14.4 مليون متر مربع (3558 فداناً).

وكجزء من ذلك تعمل أيضاً على توفيق أوضاع المستأجرين الحاليين في جزيرة الريم بالحصول على ترخيص سوق أبوظبي العالمي بنهاية العام.

وترى الوكالة أن مَن يضطرون لمغادرة المركز المالي سيتجهون إلى سوق العقارات التجارية التي تشهد بالفعل طلباً كبيراً بفضل قدوم الثروات من مختلف أنحاء العالم.

وأضافت أن الانتعاش الكبير في العقارات في أبوظبي، يجعل الإمارة في وضع مغاير للمدن الكبرى الأخرى حول العالم، مثل نيويورك ولندن وسان فرانسيسكو، التي تظل فيها معدلات شواغر المكاتب مرتفعة، حيث اتجه العديد من الموظفين إلى العمل عن بُعد منذ فترة انتشار كوفيد.

فعلى سبيل المثال شهدت مانهاتن معدلات شغور أكثر من الضعف لتصل إلى 16%، وهو مستوى لم تشهده المدينة منذ التسعينيات.

كما أن محدودية المساحات المكتبية المتاحة للإيجار دفعت بعض الشركات إلى التفكير في بناء أبراجها الخاصة في جميع أنحاء أبوظبي.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أبوظبي تشهد إطلاق 15 مشروعاً عقارياً جديداً منذ بداية 2023

تداولات العقار بأبوظبي تنمو 26% خلال 11 شهراً