TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

300 مليار دولار حجم سوق إصدارات الدين في الإمارات بالنصف الثاني 2025

300 مليار دولار حجم سوق إصدارات الدين في الإمارات بالنصف الثاني 2025
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني

أبوظبي ـ مباشر: صنفت وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال، دولة الإمارات ضمن أكثر الدول إصداراً للصكوك خلال النصف الأول من العام الجاري 2024.

وأكدت وكالاتا ستاندرد أند بورز و فيتش" في تقارير حديثه لهما،  أن الأداء القوي للدولة في سوق السندات والصكوك خلال النصف الأول من العام الجاري، باستحواذها على حصة 8.9 بالمائة من إجمالي إصدارات الدين بالأسواق الناشئة- باستثناء الصين.

وتوقعت وكالة "فيتش" أن يتجاوز حجم سوق إصدارات الدين في الإمارات حاجز الـ 300 مليار دولار في النصف الثاني من عام 2025.

وارتفعت حصة إصدارات الإمارات بالعملة المحلية (الدرهم) المستحقة في هذه السوق، لنحو 21.1 بالمائة في النصف الأول من العام الحالي 2024، بالمقارنة مع 0.5 بالمائة في 2020.

يشار إلى أن شركة أراد للتطوير العقاري، طرحت صكوكاً بقيمة 400 مليون دولار في شهر يونيو الماضي، بينما أطلقت بن غاطي للمرة الأولى، صكوكاً بقيمة 300 مليون دولار في شهر فبراير
 

وأصدرت شركة الدار العقارية صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار في شهر مايو الماضي، كما أصدرت بنوك من بينها، الإمارات الإسلامي، مصرف الشارقة الإسلامي، بنك دبي الإسلامي، وبنك أبوظبي الأول، صكوكاً هي الأخرى.
وأصدرت كذلك شركة مبادلة للصكوك وللمرة الأولى، صكوكاً بلغت قيمتها مليار دولار، كما أن شركة الإمارات للاستثمارات الإستراتيجية، أصدرت صكوك تقدر بنحو 700 مليون دولار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات: