TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنكا الإمارات وسيشل المركزيان يتعاونان لتعزيز استخدام العملات المحلية

بنكا الإمارات وسيشل المركزيان يتعاونان لتعزيز استخدام العملات المحلية
مقر مصرف الإمارات المركزي - أرشيفية

أبوظبي ـ مباشر: وقع البنكان المركزيان في الإمارات وسيشل، اليوم الجمعة، مذكرتي تفاهم بشأن تعزيز استخدام العملات المحلية في تسوية المعاملات المالية والتجارية عبر الحدود، وربط أنظمة الدفع والمراسلات المالية بين البلدين.

وقع مذكرتي التفاهم خالد محمد بالعمى محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وكارولين أبل محافظ بنك سيشل المركزي، اليوم في أبوظبي، وفق بيان صحفي لمصرف الإمارات المركزي.

تهدف مذكرة التفاهم الأولى إلى إنشاء إطار لتعزيز استخدام العملات المحلية في تسوية المعاملات التجارية الثنائية، وتطوير سوق الصرف، وتسهيل التجارة البينية والاستثمار المباشر، وتسوية التحويلات المالية، والارتقاء بالسوق المالي.

وتتضمن المذكرة عددا من البنود، لتسهيل تسوية المعاملات بدرهم الإمارات وروبية سيشل، وذلك وفق القوانين والتشريعات الخاصة في كل دولة.
أما مذكرة التفاهم الثانية، تستهدف توطيد التعاون والاستفادة من خدمات منصات الدفع الفوري والمقاسم الإلكترونية وأنظمة المراسلات المالية، من خلال الربط المباشر، وبما يتوافق مع المتطلبات الرقابية في البلدين.
وتشتمل المذكرة، الربط بين منصة المدفوعات الفورية (IPP)، التي يطورها المصرف المركزي ضمن برنامج تحول البنية التحتية المالية، والمنصة المماثلة في جمهورية سيشل، والأنظمة والمقاسم الإلكترونية، لتسهيل القبول المتبادل للبطاقات المحلية ومعالجة معاملاتها.

 إلى جانب بحث إمكانية ربط أنظمة المراسلة المالية والتعاون في مجال التكنولوجيا المالية والعملات الرقمية للبنوك المركزية.

ووقّع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وبنك إندونيسيا (البنك المركزي لجمهورية إندونيسيا) في وقت سابق، مذكرة تفاهم تهدف إلى إرساء إطار لتعزيز التعاون الثنائي المستدام في مجال أنظمة الدفع.

جاء ذلك في إطار زيارة جوكو ويدودو، رئيس جمهورية إندونيسيا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. وقع المذكرة، خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، و بيري وارجيو، محافظ بنك إندونيسيا.

وتأتي المذكرة في إطار التزام الطرفين بتوطيد العلاقات المشتركة انطلاقاً من مذكرة التفاهم الثنائية الموقعة بين الطرفين بتاريخ 29 نوفمبر 2023 بشأن تعزيز التعاون القائم وتبادل المعلومات في مختلف المجالات، ومنها أنظمة الدفع والابتكار المالي الرقمي.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات: