TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات الخامسة عربياً كأرخص سوق للسيارات الاقتصادية في 2024

الإمارات الخامسة عربياً كأرخص سوق للسيارات الاقتصادية في 2024
سوق السيارات المستعملة في الإمارات

مباشر- أبوظبي: أظهر تقرير جديد صادر عن مؤشر "Numbeo" المتخصص في قياس أسعار السلع والمعيشة حول العالم، أن سوق السيارات في الإمارات احتلت المرتبة الخامسة عشرة عالمياً كأرخص سوق للسيارات الاقتصادية، والمرتبة الخامسة في قائمة أرخص الأسواق العربية لهذه الفئة من السيارات.

ووفقاً للتقرير، بلغ متوسط سعر السيارات الجديدة من فئة السيدان الاقتصادية التي تتميز بكفاءة استهلاك الوقود حتى سعة 1600 سي سي، نحو 22.1 ألف دولار في الإمارات.

وقد تصدرت ليبيا قائمة أرخص الأسواق عالمياً لهذه الفئة من السيارات، بينما كانت سنغافورة هي الأغلى.

على الصعيد العربي، جاءت الأردن ومصر في المرتبتين الأولى والثانية كأغلى الأسواق لشراء السيارات الاقتصادية، حيث احتلت المرتبتين الـ27 والـ29 عالمياً على التوالي.

وأوضح التقرير أن سوق السيارات في الإمارات تظل في حالة تنافسية جيدة بفضل المنافسة القوية بين الشركات المنتجة والوكلاء، ما يسهم في استقرار الأسعار وتعزيز النشاط في السوق، خاصة في فئات السيارات التي تحظى بطلب كبير.

كما أشار التقرير إلى أن سوق السيارات الإماراتية شهدت نمواً بنسبة 12% في النصف الأول من عام 2024 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، حيث بلغت مبيعات السيارات 148.5 ألف سيارة، وكانت السيارات الاقتصادية الصغيرة هي الأكثر طلباً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

177 مليار درهم سوق السيارات المستعملة في الإمارات 2030