TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصر" تبحث مع "بتروناس" الماليزية إنتاج الغاز من البحر المتوسط

"مصر" تبحث مع "بتروناس" الماليزية إنتاج الغاز من البحر المتوسط
وزير البترول مع مسؤولي الشركة الماليزية

القاهرة – مباشر: بحث وزير البترول كريم بدوي مع هاني عصمت الرئيس التنفيذ لشركة بتروناس الماليزية في مصر المشروعات والاستثمارات المشتركة لتنمية وإنتاج الغاز الطبيعي من البحر المتوسط.

 وتم استعراض مشروعي المرحلة العاشرة والحادية عشر لتنمية حقول غرب الدلتا العميق للغاز الطبيعي والتي تشارك فيها بتروناس مع شركة شل العالمية حيث يتواصل العمل حاليا في المرحلة العاشرة مع شركة شل العالمية  لتنفيذ برنامج حفر الآبار في المياه العميقة من أجل إضافة انتاج جديد من الغاز الطبيعي ، و إن هناك خطة واضحة للمرحلة الحادية عشر لتنمية موارد الغاز بهذه المنطقة .

وأوضح وزير البترول والثروة المعدنية كريم بدوي: منفتحون علي دعم  الشراكة والتعاون مع بتروناس التي تمتلك استثمارات متنوعة في مصر خاصة في صناعة الغاز الطبيعي.

وأكد على وجود رؤية واضحة لمواجهة التحديات،  والعمل علي خطوات جادة في هذا الصدد ليكون لها أثر مباشر علي دعم الشراكات ودفع الاستثمار في صناعة البترول والغاز.

وأكد الرئيس التنفيذي لبتروناس مصر، أن استثمارات بتروناس الماليزية في مصر تبلغ نحو 10 مليارات دولار، مشيرا إلى الأهمية التي توليها بتروناس للشراكة والتعاون مع قطاع البترول المصري والالتزام بالعمل معاً، وان هناك فرص جيدة في السوق المصرية لتحقيق الاستفادة المتبادلة لكلا الجانبين.

تمتلك بتروناس المملوكة للحكومة الماليزية محفظة أعمال متنوعة في مصر في مجال صناعة الغاز الطبيعي  الشراكة في منطقة إنتاج غرب الدلتا العميق، ومجمع الغاز الطبيعي المسال في إدكو مع شل العالمية، و تصنيع وتسويق زيوت التزييت عالية الجودة من خلال شراكة مثمرة مع شركة مصر للبترول

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟  

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه