TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دعم المحافظين وآخر تطورات الوضع الكهربائي على طاولة "الوزراء الكويتي"

دعم المحافظين وآخر تطورات الوضع الكهربائي على طاولة "الوزراء الكويتي"
مجلس الوزراء الكويتي

الكويت – مباشر: ناقش مجلس الوزراء الكويتي برئاسة أحمد عبدالله الصباح عدة موضوعات بينها تقديم الدعم الكامل للمحافظين، وسحب الجنسية، وإحالة مسؤولين إلى النيابة العامة، وآخر تطورات الوضع الكهربائي.

استعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي المنعقد أمس الثلاثاء التقرير المقدم من وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان محمود عبدالعزيز بوشهري بشأن آخر تطورات الوضع الكهربائي في دولة الكويت والقدرة الإنتاجية الحالية لمحطات القوى الكهربائية في البلاد بالإضافة إلى مشاريع الطاقة المستقبلية.

كما استمع المجلس إلى شرح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية فهد يوسف الصباح بشأن التوجيهات السامية للقيادة السياسية بتقديم الدعم الكامل للمحافظين ومنحهم دوراً أكبر للمشاركة في دفع عجلة التنمية في البلاد.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بتعديل بعض أحكام مرسوم رقم 81 لسنة 2014 بشأن المحافظات بهدف تفعيل اختصاصات المحافظين للإشراف على تنفيذ السياسة العامة للدولة، ومتابعة مشروعات خطة التنمية والمساهمة بالارتقاء بمستوى الخدمات في جميع المحافظات بما يعكس الوجه الحضاري لدولة الكويت.

وكلف المجلس الوزراء بالتنسيق مع المحافظين؛ لتلبيه متطلباتهم بهدف رفع كفاءة وجودة الخدمات التي تقدم للمواطنين والمقيمين.

واستمع المجلس إلى شرح قدمه وزير الصحة أحمـد عبدالوهاب العوضـي حول آخر التطورات والمستجدات بشأن مرض جدري القرود (إمبوكس) وعدد الحالات التي أصيبت بهذا المرض في بعض دول العالم، موضحاً معاليه أن الوزارة قامت باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وتوفير المستلزمات الطبية، مع التأكيد على عدم رصد أي حالات إصابة في الكويت.

وأحيط مجلس الوزراء علماً بقيام الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) بإحالة عدد من المسؤولين السابقين والموظفين وغيرهم إلى النيابة العامة؛ لارتكابهم شبهات جرائم تسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار الجسيم بمصالح وأموال الدولة.

يأتي ذلك إضافة إلى الجرائم المتعلقة بإقرار الذمة المالية المؤثمة بموجب القانون رقم 2 لسنة 2016 بإنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية.

واعتمد مجلس الوزراء محضر اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية والمتضمن حالات فقد وسحب الجنسية الكويتية من بعض الأشخاص الذين حصلوا عليها عن طريق الغش والتزوير؛ وذلك وفقاً لأحكام المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1959 بشأن الجنسية الكويتية وتعديلاته.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

الكويت تجري محادثات للتعاقد مع قطر لتوفير الغاز المسال لمدة 15 عاماً

"السكنية" توقع مذكرة تفاهم مع "الكويتي للتنمية"

"المشروعات السياحية الكويتية" تطرح مزايدتين وتدعو الشركات للتقدم