TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطار دبي الدولي يستعد لاستقبال 3.43 مليون مسافر خلال 13 يوماً.. ماذا سيحدث؟

مطار دبي الدولي يستعد لاستقبال 3.43 مليون مسافر خلال 13 يوماً.. ماذا سيحدث؟
مطار دبي الدولي

مباشر- دبي: من المتوقع أن يستقبل مطار دبي الدولي نحو 3.43 مليون مسافر بدءاً من اليوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس الجاري وحتى يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر سبتمبر 2024 أي خلال فترة 13 يوماً تقريباً وذلك بمعدل حركة يومية متوقعة أيضاً تصل إلى 264 ألف مسافر.

وتأتي هذه الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين مع بدء فترة العودة من الإجازات الصيفية، بحسب بيان صحفي صادر من مؤسسة مطار دبي الدولي.

ومن المتوقع أن تشهد الفترة بين 31 أغسطس الجاري واليوم الأول من شهر سبتمبر المقبل حركة سفر كثيفة، حيث يتوقع أن يستقبل المطار أكثر من نصف مليون مسافر خلال هذين اليومين؛ وفق البيان.

ومن المرجح أن يكون اليوم الأول من شهر سبتمبر المقبل هو اليوم الأكثر ازدحاماً، حيث يتوقع أن يصل عدد المسافرين إلى 291 ألف مسافر.

وكانت مؤسسة مطارات دبي، لشركة المشغلة لمطار دبي الدولي توقعت، في وقت سابق، أن يسجل المطار الرئيسي في دبي عدداً قياسياً من الركاب هذا العام بعد زيادة 8.4 % في الربع الأول مقارنة بالعام الماضي.

وذكرت أن المطار استقبل حوالي 23 مليون مسافر في الفترة من يناير وحتى مارس من العام الجاري، مشيرة إلى أن الارتفاع كان مدفوعاً بشكل جزئي بزيادة عروض الوجهات التي تقدمها شركة طيران الإمارات وشقيقتها شركة طيران فلاي دبي منخفضة التكلفة.

ووافق حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في أبريل الماضي على بناء صالة ركاب جديدة في مطار آل مكتوم الدولي بقيمة 128 مليار درهم (34.85 مليار دولار).

وقال إن مطار آل مكتوم الدولي سيكون الأكبر في العالم بسعة تصل إلى 260 مليون مسافر، أي خمسة أضعاف حجم مطار دبي الدولي، مضيفاً أنه سيتم نقل جميع العمليات في مطار دبي إلى آل مكتوم في السنوات المقبلة.

ومطار دبي الدولي متصل بنحو 256 وجهة في 102 دولة. وذكرت مؤسسة مطارات دبي أنه في الربع الأول، احتلت الهند والسعودية وبريطانيا المراكز الثلاثة الأولى من حيث عدد الركاب.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

88 مليون مسافر متوقع عبر مطار دبي الدولي في 2024