TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشركات الإماراتية تضخ 1.4 مليار دولار استثمارات في السوق الصينية

الشركات الإماراتية تضخ 1.4 مليار دولار استثمارات في السوق الصينية
غرفة دبي

مباشر- دبي: كشف محمد  لوتاه، مدير عام غرف دبي، أن استثمارات الشركات الإماراتية في السوق الصينية  بلغت 1.4 مليار دولار خلال الفترة من 2015 إلى 2023.

وبحسب تصريحات لوتاه، فإن هذا التوجه يعكس اهتماماً متزايداً من قبل الشركات الإماراتية لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري مع الصين، .

وأشار إلى أن هذا الاهتمام يأتي في إطار تعزيز التعاون بين الإمارات والصين في مجالات متعددة تشمل الاقتصاد الجديد، ريادة الأعمال، التكنولوجيا، السياحة، المشاريع الصغيرة والمتوسطة، الطاقة المتجددة، الزراعة، الطيران، النقل اللوجستي، والبنية التحتية، مما يسهم في التنمية المستدامة للبلدين.

في النصف الأول من عام 2024، سجلت غرفة تجارة دبي 5400 شركة صينية، مع 742 شركة منها تم تأسيسها حديثاً، مما يعكس زيادة كبيرة في اهتمام الشركات الصينية بالاستثمار في دبي.

إلى ذلك يعد منتدى دبي للأعمال – الصين الذي انعقد في بكين، منصة هامة لعرض الفرص الاستثمارية في دبي وتعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين، حيث يمثل النسخة الدولية الأولى ويهدف إلى تقديم فرص النمو للشركات الصينية من خلال البنية التحتية المتميزة لدبي، بما في ذلك الموانئ الفعالة والأسواق القريبة.

وأكد لوتاه على اهتمام الشركات الصينية بالقطاعات الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي، التقنيات الخضراء، الويب 3، ومراكز البيانات، بالإضافة إلى القطاعات التقليدية مثل التجارة، الخدمات اللوجستية، الاستشارات الخاصة بالأعمال، والقطاع العقاري.

وتعمل غرفة دبي العالمية على دعم الشركات الإماراتية في التوسع داخل السوق الصينية عبر مكاتبها في شنغن، شنغهاي، وهونج كونج، مما يسهم في تسهيل الشراكات التجارية وتعزيز التوسع في الأسواق الصينية.

ولفت لوتاه، إلى أن دبي تظل الوجهة المثالية للشركات الصينية التي تسعى إلى توسيع نشاطها والاستفادة من الفرص الاقتصادية التي توفرها الإمارة، مما يساهم في تعزيز الشراكات التجارية بين الإمارات والصين بشكل مستدام.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

40.5 % نمواً في عدد الشركات الجديدة المنضمة لعضوية غرفة دبي خلال 8 أشهر