TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وتركيا تناقشان تعزيز العلاقات الثنائية وتطورات الشرق الأوسط

مصر وتركيا تناقشان تعزيز العلاقات الثنائية وتطورات الشرق الأوسط
جانب من اللقاء

 

مباشر: عقد بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، اجتماعًا يوم 26 سبتمبر مع هاكان فيدان، وزير خارجية تركيا، وذلك على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأعرب الوزيران عن ارتياحهما للتقدم الملحوظ في العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة الأخيرة، في ضوء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا في سبتمبر 2024، والتوقيع على الإعلان المشترك للاجتماع الأول للجنة التعاون الاستراتيجي رفيعة المستوى.

كما أشارا إلى زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر في فبراير الماضي، معتبرينها خطوة مهمة في تعزيز التعاون بين البلدين.

وأكد الوزيران تطلعهما لمواصلة العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، وزيادة حجم التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار، مع زيادة حركة السياحة وتعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين.

كما تطرق اللقاء إلى التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط، حيث أعرب الوزيران عن قلقهما إزاء التصعيد الإسرائيلي في لبنان واستمرار العدوان على الفلسطينيين.

وشدد الجانبان على ضرورة تحقيق وقف فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة خطر الانزلاق إلى حرب إقليمية.

 وأكدا أهمية دور المجتمع الدولي في احتواء هذا التصعيد الخطير.

ناقش الوزيران أيضًا عددًا من القضايا الإقليمية الأخرى، بما في ذلك الأزمات في السودان، ليبيا، سوريا، اليمن، ومنطقة البحر الأحمر، إلى جانب التطورات في منطقة القرن الأفريقي.

واتفق الطرفان على مواصلة التنسيق والتعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

 

 

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب اضغط هنا

 

 

ترشيحات

محافظ أسوان يكشف تطورات الأوضاع بعد إصابات النزلات المعوية

ارتفاع أسعار الذهب في مصر بختام التعاملات.. الخميس