TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تشارك في اجتماع المجلس العالمي لمبادرة Generation Unlimited لتمكين الشباب

مصر تشارك في اجتماع المجلس العالمي لمبادرة Generation Unlimited لتمكين الشباب
جانب من مشاركة وزيرة التخطيط رانيا المشاط

 

القاهرة- مباشر: شاركت رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، في اجتماع المجلس العالمي لمبادرة "Generation Unlimited" الذي عُقد بالتزامن مع فعاليات الأسبوع رفيع المستوى للأمم المتحدة وقمة المستقبل في نيويورك.

وتعد "Generation Unlimited" مبادرة أممية أطلقتها اليونيسيف في أكثر من 54 دولة بهدف دعم الشباب في مجالات التعليم، رفع المهارات، التوظيف، ريادة الأعمال، والتحول الرقمي، من خلال شراكات متعددة الأطراف لتعزيز التنمية المستدامة وخلق فرص عمل لائقة للشباب حول العالم.

وأشادت الوزيرة بجهود المبادرة التي تجمع بين صناع القرار وقادة اقتصاديين عالميين لتمكين الشباب وتوفير الموارد اللازمة لتوسيع نطاق تنفيذ المبادرات.

كما استعرضت نتائج مبادرة "شباب بلد"، النسخة الوطنية من المبادرة العالمية، والتي أطلقتها مصر بالتعاون مع الأمم المتحدة واليونيسيف لدعم الشباب في مجالات التعليم الفني، التوظيف، ريادة الأعمال، التحول الرقمي، والمشاركة المجتمعية.

وأكدت المشاط أن مبادرة "شباب بلد" تدار من خلال مجلس استشاري وتحالف يضم خمس لجان فرعية، يشارك فيها الشباب لضمان تمثيلهم في صنع القرارات.

وتركز المبادرة على تنفيذ مشروعات قابلة للتنفيذ تخدم احتياجات الشباب، بما يتماشى مع جهود الدولة لزيادة الاستثمار في رأس المال البشري وتحقيق التنمية الاقتصادية.

في الاجتماع، أشاد كريستيان كلاين، الرئيس التنفيذي لشركة SAP والرئيس الحالي لمجلس إدارة المبادرة، وكيفن فري، الرئيس التنفيذي للمبادرة، بمشاركة الوزيرة في المجلس، مشيرين إلى أن مصر، التي تشكل نسبة الشباب فيها أكثر من 27% من السكان، تعد من الدول المسرّعة للمبادرة.

يذكر أن المجلس العالمي لمبادرة "Generation Unlimited" يتولى اتخاذ القرارات الاستراتيجية والتوجيه العام لجميع أنشطة وبرامج المبادرة. حضر الاجتماع كبار الشخصيات من الشركات والمنظمات العالمية مثل SAP، مايكروسوفت، إيكيا، جودوال، مؤسسة الغرير، وأكسنتشر.

 

 

 

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب اضغط هنا

 

 

ترشيحات

محافظ أسوان يكشف تطورات الأوضاع بعد إصابات النزلات المعوية

ارتفاع أسعار الذهب في مصر بختام التعاملات.. الخميس