TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق.. "الجنة العليا للإعمار" تعلن الفرص الاستثمارية للمدن السكنية الجديدة

العراق.. "الجنة العليا للإعمار" تعلن الفرص الاستثمارية للمدن السكنية الجديدة
رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يرأس اجتماعاً للّجنة العليا للاستثمار والإعمار

مباشر: ترأس رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، اجتماعاً للّجنة العليا للاستثمار والإعمار، هو الأول منذ إعادة تفعيل اللجنة؛ جرى خلاله إقرار إعلان الفرص الاستثمارية للمدن السكنية الجديدة.

واشتملت الفرص الاستثمارية للمدن السكنية الجديدة على مشاريع مدينة الجواهري الجديدة في محافظة بغداد/ أبو غريب، ومدينة ضفاف كربلاء الجديدة في محافظة كربلاء، ومدينة الفلوجة الجديدة في محافظة الأنبار، ومدينة الجنائن الجديدة في محافظة بابل، ومدينة الغزلاني الجديدة في محافظة نينوى، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء.

وناقش الاجتماع الخطوات التنفيذية للشروع في مشاريع المدن السكنية الجديدة التي تشكل خطّة استثمارية مفتوحة، والتي جرى إقرارها وفقاً لقرار مجلس الوزراء 23121 الذي شكّل اللجنة المختصة بالمدن الجديدة.

وشدّد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، على أن تستهدف المشاريع الاستثمارية تلبية أولويات البرنامج الحكومي، وأن تتصدى لملفات أزمة السكن، وفقاً لرؤية استثمارية واقتصادية واضحة.

كما شهد الاجتماع التأكيد على مهام اللجنة في متابعة وتحسين أوضاع البيئة الاستثمارية، وسبل تعزيزها بما يجعلها بيئة جاذبة للاستثمار من حيث الفرص والتشريعات، حيث وجّه السيد السوداني بإيلاء الاهتمام كذلك إلى القطاعين الصناعي والزراعي، والقطاعات الاقتصادية التي توفر فرص العمل وتوسّع من مجالات التنمية، وتدعم الاقتصاد الوطني.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

رئيس الوزراء العراقي يفتتح محطات كهرباء جديدة

حكومة العراق تُصدر 15 قراراً.. أبرزها يتعلق بمشروع الطاقة الشمسية مع "توتال"

حكومة العراق تُقر تخصيصات مالية لبناء خط أنابيب نفطي بحري ثالث للتصدير