TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السوداني: إعلان 10 مدن سكنية جديدة قريباً ونستهدف الوصول لـ 300 ألف وحدة

السوداني: إعلان 10 مدن سكنية جديدة قريباً ونستهدف الوصول لـ 300 ألف وحدة
رئيس مجلس الوزراء خلال حفل إطلاق العمل في مشروع مدينة الجواهري الجديدة

مباشر: أعلن رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، يوم الأربعاء، عن إطلاق العمل في مشروع مدينة الجواهري السكنية الجديدة، في قضاء أبوغريب، غرب العاصمة بغداد، أحد مشاريع المدن الجديدة الخمس، التي تم الإعلان عنها ضمن استراتيجية الحكومة لمعالجة أزمة السكن، وتخفيف الاكتظاظ عن مراكز المدن الكبرى.

وكشف السوداني، أنّ الحكومة أعلنت عن 5 مدن سكنية كمرحلة أولى، تُشيد في العاصمة بغداد وبابل وكربلاء ونينوى والأنبار، ولاحقاً سيتم الإعلان عن 10 مدن سكنية جديدة في محافظات أخرى، مؤكداً أن الهدف هو الوصول إلى 250- 300 ألف وحدة سكنية، تُستهدف من خلالها الطبقات الفقيرة والمتوسطة، كما سيكون هناك التزام بأسعار الوحدات السكنية لتبقى ثابتة.

وجرى تدشين العمل في مدينة الجواهري خلال حفل أقيم بالمناسبة حضره عدد من الوزراء وأعضاء فريق تنفيذ المدن الجديدة، وأفراد من عائلة الشاعر الراحل محمد مهدي الجواهري، فضلاً عن ممثلي الشركات الصينية والعراقية المشترِكة بالتنفيذ، المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء.

وأكد السوادني، أن الحكومة شخصت، منذ بداية مهامها، الخلل في أزمة السكن، وأعدت خططاً مدروسة لمعالجتها، انطوت على تشييد مدن سكنية متكاملة، وليست مجمعات، واختيار مواقع لها على أطراف بغداد والمحافظات، بعيداً عن مناطق الاكتظاظ.

وأشار السوداني، إلى أن مشروع مدينة الجواهري الجديدة سيتضمن، ولأول مرة، 25% من الأراضي المخدومة ستوزعها الحكومة بين المواطنين وفق آليات سيتم اعتمادها.

وتبلغ المساحة الكلية لمشروع مدينة الجواهري الجديدة 7121 دونماً، وتشتمل على 30 ألف وحدة سكنية متنوعة، و10 آلاف قطعة أرض سكنية مخدومة، وجامعات ومراكز تجارية، ونحو 70 مدرسة، وستحظى بجميع المرافق الخدمية الأخرى ومراكز النشاط الحضري، في إطار تصميم مدينة ذكية تراعي معايير البيئة والحداثة وتقديم الخدمات بالنظم الإلكترونية.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏نصب تذكاري‏‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏حصان‏‏

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رئيس الوزراء العراقي ونظيره الإسباني يتفقان على عقد اتفاقية شراكة استراتيجية

مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون الإصلاح الاقتصادي وإدراج تنفيذ مترو بغداد

العراق.. ارتفاع طفيف بمعدل التضخم لشهر نوفمبر

تنسيق مصري أردني عراقي لتشغيل المرحلة الأولى من خط "التجارة العربي"