TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تفعيل البروتوكول بين "مباشر" و"جامعة مصر" لتدريب الطلاب على التداول

تفعيل البروتوكول بين "مباشر" و"جامعة مصر" لتدريب الطلاب على التداول

برعاية مباشر..بدء تدريب طلاب جامعة مصر على التداول في البورصة 

خاص مباشر - بدأت شركة مباشر العالمية، في تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة عام 2023 مع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، عبر توفير برامج وآليات التدريب اللازمة للمساعدة على فهم أسس العمل والاستثمار وكيفية التداول في البورصة المصرية.

من ناحيتها، قالت الدكتورة نسرين عباس، وكيل كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إن الهدف الأساسي من برنامج التدريب على التداول في البورصة وأسواق المال، بالتعاون مع "مباشر"، العمل على ربط الطلاب بسوق العمل، من خلال جدول تدريبي يستمر لـ8 أسابيع كاملة، في إطار خطة الجامعة للعام الأكاديمي 2023/2024.

وأضافت أن البرنامج التدريبي أحد الأدوات التعليمية المفيدة للطلاب، والتي تحقق استفادة أكاديمية لكافة التخصصات، موضحة أن البرنامج سيستفيد منه جميع طلاب الكلية، وليس طلاب قسم واحد.

وأضاف محمد كشك، الرئيس التنفيذي لمنصة "DU trade" إن المنصة تستهدف المبتدئين في أسواق المال، عبر برنامج يتضمن العديد من المقومات والمميزات الخاصة للمساعدة على تدول الأوراق المالية بصورة بسيطة وآمنة.

وأشار محمد كشك -في تصريحات على هامش الندوة التي أقيمت لتفعيل البروتوكول بين مباشر العالمية وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا - إلى أن "DU trade"؛ عبارة عن محاكاة لحركة بيع وشراء الأسهم، وهو ما يوفر للمستخدم تجربة حية لما يحدث داخل سوق المال وكأنه أحد المتداولين داخل البورصة، ولكن بشكل افتراضي.

وصرح كشك، بأن المتدرب بعد اجتياز فترة التدريب سيكون في استطاعته البدء في دخول عالم الأسواق المالية عبر منصة "DU trade" والتي تُتيحها للطلبة والمبتدئين بدون عمولات، مضيفًا أنه في حال تحقيق مكاسب يتم تشجيع المتدرب بمضاعفة ربحه، وفي حال الخسارة يتم تعويضه بمبلغ الخسارة طبقًا للشروط والأحكام.

وتتميز منصة "DU trade" بوجود وسائط تعليمية للمشتركين، تُمكنهم من رفع مهاراتهم الشخصية في التداول بأسواق المال، حتى الوصول إلى القدرة على تحليل نتائج أعمال الشركات وكذلك التحليل الفني والمالي، وتنبيهات بنقاط وقف الخسائر، كما تتضمن المنصة أفضل وسائل الاستثمار ومنها الأوامر الذكية والتنبيهات اللحظية، وتلك الأدوات لا تتواجد في أي تطبيق بالأسواق المحلية.

 

 

وفي سياق مُتصل؛ قالت الدكتورة راندا صلاح، مدير وحدة تنمية المهارات الوظيفية وريادة الأعمال بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إن شركة مباشر العالمية توفر فرصة كبيرة لطلاب الجامعة، عبر توفير برامج تعليم عملية حول كيفية فهم أساسيات أسواق المال وكيفية التداول في البورصة المصري. وأوضحت راندا، أن التعليم العملي يختلف عن التعليم الأكاديمي وهو ما يمثل فرصة جيدة لطلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للتعلم والعمل عبر واحدة من أكبر شركات الخدمات المالية في مصر، مشيرة إلى أن تسجيل الطلبة في البرنامج سيتم عبر QR Code خاص بالبرنامج التدريبي الذي يتضمن 8 محاضرات.

من جهته، قال هاني حمدي العضو المنتدب لشركة مباشر مصر، إن تفعيل البروتوكول يأتي في إطار الدور المجتمعي لشركة مباشر لرفع الكفاءات المجتمعية ونشر الثقافة المالية لدى الأفراد والمؤسسات المختلفة، وذلك عبر توفير التطبيق العملى للبرامج التعليمية المختلفة الخاصة بأسواق المال لطلاب جامعات مصر المختلفة.

من جانبها، قالت ولاء الهندي، مدير إدارة تداول الأفراد بشركة مباشر للوساطة المالية، إن من أول مرحلة لتفعيل البروتوكول عبارة عن عقد برنامج شامل لأساسيات سوق الأوراق المالية لطلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين، مؤكدة أن البرنامج يتضمن 8 محاضرات متخصصة في أساسيات ومفاهيم وكيفية التداول بالبورصة المصرية، متضمنًا التحليل المالي والفني. وأشارت ولاء الهندي مشيره إلى أن البرنامج يُعد بمثابة تمهيد جيد لحصول طلاب الاقتصاد وإدارة الأعمال على شهادات متخصصة في مجال الأوراق المالية، وقالت: "بعد انتهاء فترة التدريب سيتم اختيار أفضل المتدربين للحصول على فرص عمل بشركة مباشر".

 

 

وفي أغسطس 2023؛ وقعت شركة مباشر العالمية مذكرة تفاهم مع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، للتعاون في تطوير وتدريب طلاب الجامعة على استخدام أحدث الأدوات والمنصات التقنية التي تساعد الطالب على العمل والاستثمار في البورصة المصرية.

وتنص مذكرة التفاهم على تقديم محتوى تعليمي يساعد على تطوير مهارات الطلاب، للعمل على غلق الفجوة بين المحتوى العلمي والأكاديمي ومتطلبات سوق العمل في مجال الاستثمار وأسواق المال.

وبحسب الاتفاق؛ يتم التعاون مع مباشر على تقديم الخدمات الإلكترونية المتوفرة بـ Du trade لمدة عام، بالإضافة إلى محتوى تعليمى وتنافسي للطلاب في صورة مسابقات وجوائز، فضلاً عن برامج الدراسات العليا التي تقدمها كلية الإدارة والاقتصاد ونظم المعلومات بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

 

 

ترشيحات..