TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى يوافق على مقترح مشروع تعديل مادة بنظام المنافسات والمشتريات الحكومية

الشورى يوافق على مقترح مشروع تعديل مادة بنظام المنافسات والمشتريات الحكومية
جانب من جلسة مجلس الشورى

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى، اليوم الاثنين، جلسته العادية الثانية والعشرين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة، برئاسة نائب رئيس المجلس، مشعل بن فهم السُّلمي.

 وأصدر مجلس الشورى قرارا بالموافقة على مقترح مشروع تعديل المادة الثامنة والثمانين من نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، المقدم من أعضاء المجلس أسامة الربيعة، وأيوب الجربوع؛ استنادًا للمادة (23) من نظام المجلس.

وتضمن قرار المجلس الموافقة على مشروع تعديل الفقرتين (7,5) من المادة الثامنة والثمانين من نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، لتصبحا بالنص الآتي: الفقرة "5" فيما عدا القرارات الصادرة بمنع التعامل مع الجهات الحكومية أو بتخفيض التصنيف - إن وجد -، تكون قرارات اللجنة نافذة من تاريخ صدورها، ما لم يصدر أمر من المحكمة الإدارية بوقف تنفيذها".

 كما تضمن تعديل الفقرة "7" والتي نصت على أن تنفذ قرارات اللجنة المتضمنة منع المخالف من التعامل مع الجهات الحكومية، أو تخفيض التصنيف، وينشر ملخص للقرار الصادر بحق المخالف على نفقة المخالف في إحدى الصحف المحلية، أو في أي وسيلة أخرى مناسبة، في حالتين: أولهما إذا مضت المدة المشار إليها في الفقرة (6) من هذه المادة، دون أن يتظلم صاحب الشأن أمام المحكمة الإدارية، وثانيها إذا صدر حكم نهائي من المحكمة الإدارية بتأييد قرار اللجنة.

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى وجهة نظر اللجنة المالية والاقتصادية، التي تلاها عضو المجلس رئيس اللجنة، إبراهيم المفلح، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها في جلسة سابقة تجاه ما تضمنه المقترح.

 الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

دخول المرحلة الثانية من توطين مهن الطيران المرخصة بالسعودية حيز التنفيذ

بدء الاشتراك في إصدار شهر مارس لمنتج "صح" بعائد 5.63%

التأمينات الاجتماعية تطلق مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير والمخالفات بنسبة 100%

"كفالة" تبتكر منتجاً تمويلياً لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة