TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بن غاطي" تدرج صكوكاً بقيمة 300 مليون دولار في "ناسداك دبي"

"بن غاطي" تدرج صكوكاً بقيمة 300 مليون دولار في "ناسداك دبي"
جانب من فاعليات الإعلان عن إدراج الصكوك في ناسداك دبي

مباشر- دبي من أحمد الدمرداش: شهدت ناسداك دبي، اليوم الخميس ، إدراج أول للصكوك بقيمة 300 مليون دولار أمريكي من قبل شركة "بن غاطي القابضة"، في البورصة المالية الدولية على مستوى المنطقة.

ويشتمل هذا الإدراج على عائد بقيمة 9.625 بالمائة واستحقاق في عام 2027، ما يعكس التخطيط المالي الإستراتيجي لدى شركة "بن غاطي"، والتزامها بتقديم فرص استثمارية جذابة.

وفاقت طلبات الاكتتاب المستوى المستهدف أكثر من مرتين ، مع تسعيرها بشكل تنافسي بفارق 30 نقطة أساس نتيجة لطلب المستثمرين بناءً على الحملات الترويجية التي نظمتها "بن غاطي" للمستثمرين.

ويحظى إدراج "بن غاطي القابضة" بأهمية خاصة من خلال تنويع خيارات التمويل في القطاع العقاري، حيث يُرسي معيارًا جديدًا لأول صكوك عقارية مقوّمة بالدولار الأمريكي من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2024، ما يمهد الطريق أمام إدراجات مستقبلية.

يُشار إلى أن "بن غاطي القابضة" حصلت على تصنيف ائتماني من فئة B+ من وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية، مع نظرة مستقبلية إيجابية، ما يؤكد على القوة المالية للشركة وثقة السوق.

وقام محمد بن غاطي، الرئيس التنفيذي لشركة "بن غاطي القابضة"، وحامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وناسداك دبي، بقرع جرس افتتاح جلسة التداول في ناسداك دبي، وذلك بحضور مجموعة من البنوك الداعمة.

وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وناسداك دبي إن الإدراج الأول للصكوك من "بن غاطي القابضة" يؤكد السعي المستمر لجعل دبي مركزاً عالمياً لتمويل الصكوك، ويُعزز التزامنا الراسخ بتقديم حلول مالية للشركات في المنطقة.

يُشار إلى أن ناسداك دبي عززت مكانتها كواحدة من أكبر منصّات إدراج الصكوك والسندات؛ حيث بلغت القيمة الإجمالية للإصدارات المُدرجة 131 مليار دولار أمريكي، منها 43 مليار دولار من إصدارات السندات و88 مليار دولار من إصدارات الصكوك.

وأكد على، مواصلة الخطوات نحو تحقيق الريادة في إدراج أدوات الدخل الثابت، وترسيخ مكانة البورصة كوجهة عالمية مفضّلة لإدراج السندات والصكوك.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تحليل: لماذا يتزايد الطلب على سندات وصكوك الشركات والبنوك بالإمارات؟

"بن غاطي" الإماراتية تخطط لاستثمار 30 مليار درهم خلال عامين

مقابلة.. "بن غاطي" الإماراتية: نتطلع لدخول السوق العقارية في السعودية