TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تشهد طلباً قوياً على العقارات التجارية

دبي تشهد طلباً قوياً على العقارات التجارية
دبي

مباشر- دبي: كشف تقرير للمؤسسة الملكية للمساحين القانونيين في المملكة المتحدة، عن الطلب القوي على العقارات في دبي وخاصة العقارات التجارية بالوقت الحالي، موضحاً أن هذا الأمر أدى إلى مزيد من النمو في الإيجارات.

وأشار التقرير إلى أن معدل الإشغال في قطاع المكاتب بدبي يبلغ 93  بالمائة ، وهي نسبة مرتفعة بشكل كبير، وترتفع بشكل أكبر في المنطقة الحرة بمركز دبي المالي العالمي إلى 97 بالمائة.

أوضح أن إيجار المكاتب في دبي سيستمر في الارتفاع بسبب النمو السكاني وزيادة الاستثمار الأجنبي المباشر، وهي بعض العوامل التي ستدفع السوق إلى أعلى. وأشار إلى أنه لا يزال هناك طلب كبير على معظم أنواع العقارات.

توقعت دراسة أجرتها شركة رياليسايت، نمو سوق العقارات في دبي بنسبة 5 بالمائة خلال عام 2024.

وأشار الدراسة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، إلى أن ذلك يرجع إلى الطلب المرن والاقتصاد المزدهر والاهتمام القوي للمستثمرين الأجانب.

في الوقت نفسه، كشفت الدراسة عن توقعاتها بانكماش سوق العقارات بلندن في العام المقبل، متأثراً بعدة عوامل منها الارتفاع الكبير في تكلفة الوقود والطاقة وزيادة الضرائب والتضخم.

وقالت الدراسة إن العوامل الاقتصادية أسهمت في انخفاض الدخل التقديري للأسر، ما أدّى إلى صعوبة الاستثمار في العقارات بالعاصمة البريطانية لندن.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

توقعات بنمو سوق العقارات في دبي 5% خلال 2024