TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"انفيكتوس" الإماراتية تستحوذ على 60% في "جراديركو" المغربية

"انفيكتوس" الإماراتية تستحوذ على 60% في "جراديركو" المغربية
سوق أبوظبي المالي
إنفيكتوس
INVICTUS
0.00% 2.23 0.00

مباشر – أبوظبي: استحوذت شركة انفيكتوس للاستثمار، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، على نحو 60 بالمائة من شركة جراديركو وجميع الشركات التابعة لها، بعد الحصول على موافقة الجهات الرسمية المعنية والهيئات الرقابية.

وبحسب بيان صحفي للشركة اليوم الاثنين، تعود ملكية شركة جراديركو، إلى زلار القابضة، إحدى الشركات العاملة في تجارة الحبوب وطحين الذرة في المغرب، حيث تجاوزت إيراداتها حاجز 1.5 مليار درهم لعام 2023.

وأكد البيان أن عملية الاستحواذ ستسهم في زيادة حجم الأعمال والتعاون بين الشركتين، وستؤدي إلى نمو يتجاوز الـ20 بالمائة في الإيرادات الموحّدة لشركة انفيكتوس للاستثمار خلال فترة التسعة شهور بعد الاستحواذ في عام 2024.

يُشار إلى ان إيرادات " انفيكتوس للاستثمار" بلغت 8.1 مليار درهم، وأحجام مبيعات سلعها 5.37 مليون طن متري لعام 2023.

وقال البيان إن عملية الاستحواذ تعتبر جزءاً من استراتيجية طويلة الأمد لشركة انفيكتوس للاستثمار بهدف توسيع وجودها الجغرافي في الأسواق الإفريقية الرئيسية، وتطوير شراكات استراتيجية جديدة، واكتساب المعرفة المتخصصة والقدرات التشغيلية التي تعزز تكامل العمليات.

وتركز هذه الخطوة على المنتجات ذات الأهمية الاستراتيجية لتطوير محفظة انفيكتوس للاستثمار، لكي تصبح مؤسسة متكاملة لمنتجات الأغذية الزراعية تلبي الاحتياجات المتطورة لعملائها العالميين بشكل أفضل.

يُشار إلى أن  أرباح شركة إنفيكتوس للاستثمار تراجعت ، خلال عام 2023 بنسبة 52.99 بالمائة على أساس سنوي.

وسجلت الشركة ربحاً في عام 2023 بقيمة 213.66 مليون درهم، مقارنة بأرباح سنوية مقدرة بنحو 454.58 مليون درهم في نهاية 2022.

وقفزت الإيرادات السنوية لشركة إنفيكتوس للاستثمار بنسبة 35% إلى 8.10 مليار درهم، مقارنة بـ5.983 مليار درهم في الفترة نفسها من العام السابق.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

أرباح "إنفيكتوس للاستثمار" ترتفع إلى 387.6 مليون درهم في 9 أشهر