TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "بيانات" و"الياه سات" يوافقون على اندماج الشركتين لإنشاء "سبيس 42"

مساهمو "بيانات" و"الياه سات" يوافقون على اندماج الشركتين لإنشاء "سبيس 42"
شركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات"
الياه سات
YAHSAT
-1.23% 2.40 -0.03
بيانات
BAYANAT
-0.35% 2.88 -0.01

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة بيانات، وشركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات"، المدرجتين في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الخميس، عن موافقة المساهمين على الاندماج المقترح بين الشركتين اللتين تتخذان من أبوظبي مقرًا لهما.

وسيؤدي الاندماج إلى إنشاء SPACE42، كشركة رائدة في مجال تكنولوجيا الفضاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وتمت التوصية بالاندماج في بداية الأمر من قبل مجلسي إدارة الشركتين في 18 ديسمبر 2023، ومن المتوقع أن يدخل حيز التنفيذ منتصف العام 2024.

وسيعمل الكيان الجديد على تعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي الجيومكاني المتقدمة لشركة بيانات مع قدرات الاتصالات الفضائية المتقدمة لشركة الياه سات لإنشاء خدمات جديدة قائمة على تقنيات الفضاء، والتي سيكون لها تأثير إيجابي كبير على المجتمعات والاقتصادات.

وستوفر SPACE42 نطاقًا موسعًا من الحلول والخدمات وفرص التكامل الرأسي، مما يمكنها من تقديم عرض قيمة متميز، والاستفادة من وفورات الحجم وتحسين الربحية عبر سلسلة القيمة.

ويخضع الاندماج لمزيد من الموافقات التنظيمية في دولة الإمارات وعلى المستوى الدّولي. وستواصل الشركتان العمل بشكل مستقل حتى يصبح الاندماج ساري المفعول.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الياه سات" الإماراتية تنضم إلى أكبر مبادرة للاستدامة المؤسسية في العالم