TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"لونيت" الإماراتية تستحوذ على 40% في أدنوك لأنابيب النفط

"لونيت" الإماراتية تستحوذ على 40% في أدنوك لأنابيب النفط
مقر شركة أدنوك في أبوظبي

مباشر – أبوظبي: كشفت شركة لونيت الإماراتية، عن استحواذ أحد صناديقها على حصة 40 بالمائة في شركة أدنوك لأنابيب النفط من بلاك روك وكيه كيه آر.

وأشارت الشركة إلى أنها نفذت الاستحواذ من خلال صندوقها لرأس المال طويل الأمد، عبر شراء حصة 100بالمائة في شركة ذات أغراض خاصة تملكها صناديق مدارة من قبل شركتي بلاك روك وكيه كيه آر، وفقاً لوكالة بلومبرج.

ولم تذكر الشركة قيمة الصفقة، لكن بلومبرغ كانت قد ذكرت منتصف العام الماضي أن الصفقة قد تصل قيمتها لأكثر من أربعة مليارات دولار بما في ذلك الديون.

وكانت بلاك روك وكيه كيه آر قد استحوذتا على الحصة في أدنوك لأنابيب النفط في عام 2019.

وأكد مرتضى حسين، الشريك الإداري في "لونيت" أن الاستثمار في " أدنوك لأنابيب النفط" "يتماشى مع استراتيجية الشركة الاستثمارية طويلة الأمد والتي تهدف إلى تحديد أصول البنية التحتية المتميزة والاستثمار فيها.

وأشار إلى أنه يتيح فرصة الاستثمار في أصول أساسية وهامة في إمارة أبوظبي، ويعكس ثقتنا الكاملة باقتصاد دولة الإمارات"، وفق البيان.

يُشار إلى أنه منذ تأسيسها في عام 2019 في أبوظبي، استفادت شركة أدنوك لأنابيب النفط من حق الانتفاع من الحصة التي تمتلكها أدنوك في 22 أنبوباً برياً وبحرياً لمدة 23 عاماً من خلال اتفاقية امتياز، وتضم مجموعة الأنابيب 17 أنبوباً بريّاً و5 أنابيب بحرية منتشرة في المنطقة وتمتد لـ806 كيلومترات وبسعة إجمالية تبلغ 18 مليون برميل يومياً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"لونيت كابيتال" الإماراتية تُطلق أول صندوق خليجي متداول للأسهم الهندية