TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بلدنا" القطرية تعتزم تدشين أكبر شركة لإنتاج الحليب المجفف بالعالم في الجزائر

"بلدنا" القطرية تعتزم تدشين أكبر شركة لإنتاج الحليب المجفف بالعالم في الجزائر
مثر لشركة بلدنا
بلدنا
BLDN
1.59% 1.34 0.02

مباشر: أكد معتز الخياط، رئيس مجلس إدارة شركة بلدنا للصناعات الغذائية، أن المشروع الذي ستنفذه الشركة لإنتاج الحليب المجفف في الجزائر بموجب الاتفاقية التي وقعتها مع وزارة الفلاحة والتنمية الريفية الجزائرية، سيكون الأكبر في العالم والأول من نوعه في الجزائر.

وقال الخياط في مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء القطرية "قنا"، اليوم الخميس، إن هذا المشروع يمثل باكورة التعاون القطري مع الدول الشقيقة وكافة الجهات التي تعنى بالأمن الغذائي والساعية إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي، لاسيما في قطاعات غذائية حيوية مثل الألبان ومشتقاتها.

وتابع: "نستطيع نقل معرفتنا وخبراتنا المتراكمة في هذا المجال بعد تجربتنا الناجحة في دولة قطر والتي استطاعت بلدنا من خلالها تقليل الاعتماد على استيراد الحليب ومشتقاته وتحقيق الاكتفاء الذاتي خلال 12 شهرا فقط".

وكشف رئيس مجلس الإدارة لشركة "بلدنا"، أن هذا المشروع الضخم، الذي قدرت تكلفة الاستثمار فيه بـ 3.5 مليار دولار، يهدف لإنتاج ما يقرب من 194 ألف طن من الحليب المجفف سنويا، ويقع على مساحة قدرها 117 ألف هكتار، ويضم 3 مجمعات يحتوي كل منها على مزرعة للأعلاف، وأخرى لتربية الأبقار ومصنع للحليب المجفف.

فيما سيبلغ عدد القطيع نحو 270 ألف رأس من الأبقار في السنة التاسعة للمشروع، بإنتاج يقدر بـ 1.7 مليار لتر من الحليب سنويا، مع توقعات بأن المشروع سينجح في تلبية أكثر من 50 بالمئة من احتياجات الجزائر من الحليب، كما سيوفر 5000 فرصة عمل للكوادر الوطنية الجزائرية.

وأضاف الخياط، أن المشروع يمثل منظومة زراعية صناعية متكاملة لإنتاج الحليب، وبالتالي لن يقلل فقط من اعتماد الجزائر على استيراد الحليب، بل سيسهم أيضا في تقليل الواردات من جميع الاحتياجات الأساسية اللازمة للإنتاج مثل الأعلاف ومشتقاتها وغيرها من المواد الأخرى.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "بلدنا" تقفز 141% في 3 أشهر

عمومية "بلدنا" تُقر التوزيع النقدي