TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

6 ركائز باستراتيجية "دار جلوبال" للتوسّع بسوق العقارات العالمية الفاخرة

6 ركائز باستراتيجية "دار جلوبال" للتوسّع بسوق العقارات العالمية الفاخرة

 

إطلاق 12 مشروعاً بقيمة تطوير إجمالية تبلغ 4.8 مليار دولار

 

"دارجلوبال" هي شركة تطوير عقارية عالمية تتبع لشركة "دار الأركان"، وقد تم تأسيسها  عام 2017 في الإمارات العربية المتحدة. 
تسعى "دارجلوبال" إلى إحداث تغيير جذري في سوق العقارات الفاخرة العالمية، واضعة نصب أعينها المنازل الثانية والبديلة، في أماكن متميّزة ضمن منطقة الشرق الأوسط وأوروبا.
وتستهدف "دارجلوبال" نخبة العملاء حول العالم، الذي يرغبون في امتلاك منازل ثانية، بما في ذلك أثرياء دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك ضمن قاعدة عملاء تصل إلى  40,000 عميل في أكثر من 40 دولة حول العالم.

 

6 ركائز لاستراتيجية الشركة

تنطلق "دارجلوبال" في استراتيجيتها من 6 ركائز أساسية تسعى من خلالها إلى الاستخدام الأمثل للنقد، بهدف تعزيز توسّعها الجغرافي وامتداد جذورها في العالم: الاستحواذ المباشر للأراضي، واتفاقيات التطوير المشترك، وتجديد العقارات القائمة مثل برج دافنشي، والشراكة مع مالكي الأراضي، كما هو الحال مع حكومتي عمان وقطر، والتطوير المباشر بالتعاون مع فريق متمرّس في التطوير العقاري يركّز على كفاءة التكاليف، فضلاً عن التسويق الاحترافي بالتنسيق مع شبكة واسعة من الوسطاء العقاريين والعملاء.

لدى استحصالها على الأراضي التي تقيم عليها مشاريعها الحصرية، تنطلق "دارجلوبال" من اتفاقيات التطوير المشترك المنعقدة مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية، دون أيّ نيّة لإمتلاك محفظة الأراضي، وهذا من شأنه أن يحدّ من النفقات الرأسمالية لامتلاك الأراضي.  
هذا، وتحتضن الشركة فريق عمل متمرساً في إدارة المشاريع والتخطيط، مُعزّزاً بعلاقات متينة مع المقاولين المحليين والأطراف الرئيسية الأخرى، معبداً الطريق أمام تنفيذ المشاريع بكفاءة عالية وتسليمها ضمن معايير الجودة العالمية. 
في ما يتعلّق بالمبيعات والتسويق، تحظى الشركة بشبكة تسويق عالمية تحتوي على 7 مكاتب في دبي ولندن ومسقط وماربيا والدوحة وبكين وسراييفو؛ فضلاً عن 5,000 وسيط عقاري موزّعين على أكثر من 40 دولة، ممّا يعزّز سهولة التواصل مع قاعدة  واسعة من العملاء تصل إلى حوالي 40,000 عميل.
هذا، وتضع الشركة استراتيجيات متطوّرة لخدمات ما بعد البيع، تضمن تعزيز العلاقات مع العملاء وجذبهم من جديد. 

 

تطوّر هائل بعد إدراج أسهم الشركة

في الثامن والعشرين من فبراير/شباط 2023،  نجحت شركة "دار الأركان" في إدراج ذراعها الدولية "دارجلوبال" في بورصة لندن بقيمة 2,250,000,000  ريال سعودي،  محققة بذلك خطوة رائدة جعلتها أول علامة تجارية سعودية تدرج أسهمها في بورصة لندن. يُنظر إلى هذه الخطوة كنقطة تحوّل بالنسبة للشركة التي تتطلّع للوصول إلى مجموعة كبيرة من المستثمرين والشركاء، لدعم توسعّها وامتدادها على صعيد القطاع العقاري العالمي الفاخر.
منذ ذلك الحين، أحرزت "دارجلوبال" تقدماً هائلاً في مسيرتها، مطلقة بذلك عدداً وافراً من المشاريع السكنية الفاخرة حول العالم، على النحو التالي: - في الثاني والعشرين من مارس/آذار، دشّنت الشركة مشروع " عايدة" في عمان بقيمة 2.4 مليار دولار ، فيما أطلقت  في التاسع والعشرين من الشهر نفسه مشروع " دي جي 1" في دبي .
- في الثالث من إبريل/نيسان، أعلنت "دارجلوبال" شراكتها مع "دولتشي أند جابانا"، بهدف إطلاق مشروع ضيافة في جزر المالديف. كان هذا المشروع بمثابة أول ظهور لـ "دولتشي أند جابانا" في مجال العقارات، وأول مشروع ضيافة لـ "دارجلوبال".
- في الثلاثين من مايو/أيار، حصلت "دارجلوبال" على قرض من بنك الإمارات دبي الوطني، بقيمة 204 مليون دولار، مع خطط لاستخدام التمويل في مشروعات استحواذ مستقبلية. 
- بتاريخ الحادي والعشرين من يونيو/حزيران، أطلقت الشركة مشروع " تييرا فيفا" في إسبانيا بالشراكة مع "أوتوموبيلي لامبورجيني".
 - بتاريخ الخامس عشر من يوليو/تموز، أطلقت "دارجلوبال" مشروعها السكني الفاخر في لندن "أو سو كلوز". 

 

استراتيجية ونهج الاستثمار

 
تتطلّع "دارجلوبال" كي تكون واحدة من بين أكبر 50 شركة تطوير عقاري مدرجة خارج الصين، وقد نجحت الشركة في إطلاق 12 مشروعاً بقيمة تطوير إجمالية 4.8 مليار دولار، ومبيعات تعاقدية بلغت 589 مليون دولار، اعتبارًا من الربع الأول من عام 2023. وفي الإطار، عقدت "دارجلوبال" شراكة مع علامات تجارية عالمية فاخرة مثل "إيلي صعب"، "أوتومبيلي لامبورجيني"، "دولتشي أند جابانا"، و"منظمة ترامب"، و"ميسوني".
 
هذ، وتعتمد "دارجلوبال" سياسة النموّ من خلال الاستثمار، حيث تقوم بدراسة مجموعة من المشاريع المتميّزة، فضلاً عن عمليات الاندماج والاستحواذ والمشاريع المشتركة، لتوفير فرص استثمارية في أكثر المواقع استثنائية حول العالم. 
 
في ما يتعلّق بكفاية رأس المال، تتبنّى "دارجلوبال" نماذج تعتمد على رأس مال خفيف يمكّنها من النموّ السريع وزيادة قائمة العملاء، من خلال الشراكة مع العلامات التجارية العالمية. كما تتطلّع الشركة إلى تعزيز توسّعها العالمي ومضاعفة مشاريع الضيافة لديها، وإنشاء علاقات مع علامات تجارية عالمية جديدة. 
 
ويُشار إلى أنه يمكن شراء سهم "دار جلوبال"، المدرج ببورصة لندن، من خلال فتح حساب للتداول على منصة مباشر.