TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دار جلوبال" تعلن نتائج مالية قوية عقب إدراجها ببورصة لندن

"دار جلوبال" تعلن نتائج مالية قوية عقب إدراجها ببورصة لندن

 

أعلنت "دار جلوبال"، شركة التطوير العقاري الدولية، نتائجها المالية غير المدققة للستة أشهر المنتهية في الثلاثين من يونيو/حزيران 2023.

وأعلنت الشركة أرباحاً قبل حسم الضرائب بلغت 20.8 مليون دولار، مقابل 3.7 مليون دولار خلال الفترة ذاتها العام الماضي، مع اقتراب الانتهاء من أعمال تطوير كل من برج Urban Oasis من Missoni وبرج DaVinci من Pagani.

وحققت "دار جوبال" إيرادات خلال الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو/حزيران 2023 بلغت 108.4 ملايين دولار، مقابل 27.5 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام السابق، مع إجمالي ربح 45.7 مليون دولار، مقابل 12.4 مليون دولار بالنتائج نصف السنوية لعام 2022، وهو ما يمثل زيادة 42% في هامش الربح.

وارتفعت قيمة التطوير الإجمالية للمحفظة إلى 5.0 مليار دولار حتى 30 يونيو/حزيران 2023 عبر أحد عشر مشروعاً في المملكة المتحدة وإسبانيا والإمارات العربية المتحدة وعمان وقطر والبوسنة، مقابل عشر مشاريع حتى ديسمبر/كانون الأول 2022 بقيمة تطوير إجمالية تبلغ 4.7 مليار دولار، بما في ذلك مشاريع بقيمة تطوير إجمالية 2.2 مليار دولار تم إطلاقها بتاريخ 30 يونيو/حزيران 2023.

وأوضحت الشركة أن طلب المستهلكين على كل من المشاريع الجديدة التي تم إطلاقها والمشاريع الحالية لايزال قوياً مع ارتفاع المبيعات المتعاقد عليها إلى 1,281 وحدة كما هو مسجل بتاريخ 30 يونيو/حزيران 2023، ليبلغ إجمالي قيمة المبيعات 839 مليون دولار، ما يمثل 17% من إجماالي قيمة محفظة المشاريع البالغة 5.0 مليارات دولار، و38% من قيمة التطوير الإجمالية للمشاريع التي تم إطلاقها والبالغة 2.2 مليار دولار.

وأعلنت "دار جلوبال" ميزانية عمومية قوية بوضع نقدي قدره 175.7 مليون دولار، كما ارتفع صافي قيمة الأصول إلى 400 مليون دولار في 30 يونيو/حزيران 2023، مقابل 281 مليون دولار كما هو مسجل في 31 ديسمبر/كانون الأول 2022، أي بنمو قدره 42%.

علاوة على ذلك، بلغ إجمالي السيولة لدى الشركة 290.2 مليون دولار بما في ذلك التسهيل الائتماني غير المسحوب، مما يفسح المجال أمام الشركة للاستمرار في نموها الواعد وتوسيع محفظة الأصول الحالية.

وتعليقاً على النتائج المالية القوية للشركة، قال زياد الشعار، الرئيس التنفيذي لـ "دار جلوبال": "إن عام 2023 يعد بمثابة نقطة تحول للشركة، حيث يمثل إدراج "دار جلوبال" الناجح في بورصة لندن في فبراير/شباط خطوة مهمة إلى الأمام في دعم مسار النمو الواعد."

ويُشار إلى أنه يمكن التداول على السهم من خلال فتح حساب للتداول على منصة مباشر .

وأعرب الشعار عن سعادته لإحراز الشركة أداءً قوياً في النصف الأول، وذلك بالتزامن مع إطلاق أولى مشاريع الشركة في قارة أوروبا في يونيو/حزيران، وهو مشروع Tierra Viva بالتعاون مع Automobili Lamborghini بقيمة تطوير إجمالية (GDV) تتجاوز 280 مليون يورو.

كما أشار الشعار إلى المبيعات المذهلة في مشروع AIDA، حيث تم التعاقد بالفعل على 115 وحدة ويتوقع المزيد من الطلب القوي مع إطلاق المراحل اللاحقة.

 بالإضافة إلى ذلك، أعلنت "دار جلوبال" خلال تلك الفترة عن أولى مشروعاتها في قطاع الضيافة في جزر المالديف بالتعاون مع Dolce & Gabbana.

وأضاف الشعار أن كل هذه التطورات، إلى جانب الشراكة مع العلامات التجارية العالمية الفاخرة والحضور العالمي عبر ثمانية مكاتب مبيعات تغطي الأسواق الرئيسية، تؤكد على نموذج أعمال دولي متميز يخدم قاعدة من العملاء ذوي الملاءة المالية العالية ويتناسب مع ظروف الاقتصاد الكلي السائدة.