TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارية": صدور حكم في دعوى اختراق سيبراني

"التجارية": صدور حكم في دعوى اختراق سيبراني
اجتماع سابق لشركة التجارية العقارية
التجارية
ALTIJARIA
3.01% 137.00 4.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة التجارية العقارية صدور حكم استئناف في دعوى حول عملية اختراق سيبراني لشبكة التراسل الإلكتروني.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس، أُخطرت الشركة بصورة رسمية بالحكم الصادر من محكمة جنايات دبي الذي قضى بتأييد حكم أول درجة الصادر بالسجن وغرامات مالية ضد المتهمين.

كما قضى بإلغاء ما قضي به من مصادرة الأموال المودعة لدى البنوك وأنه جاري استكمال الإجراءات القانونية، وتقديم طلبات من الوكيل القانوني للشركة في دبي للنيابة العامة لصرف المبالغ المحجوزة لدى البنوك.

وأشارت "التجارية" إلى أن ذلك الحكم يحق لأطرافه الطعن عليه وفقاً لأحكام القانون في الإمارات فيما يتعلق بالعقوبات والغرامات المالية ضد المتهمين، دون الشق الخاص بالأموال المحجوزة لدى البنوك.

ولفتت إلى أن الأثر المالي سيتم تحديده لاحقاً بعد موافقة النيابة العامة على الصرف لصالح الشركة التجارية العقارية وتحويل قيمة المبالغ المحجوزة لدى البنوك - على حساب الشركة، وذلك بعد تحديد قيمتها بمعرفة النيابة العامة.

وكانت الشركة قد أعلنت في يونيو/حزيران 2021 تقديم شكوى لإدارة الجرائم الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت إلى النيابة العامة، بواقعة احتيال مالي بالتزوير في مراسلات إلكترونية لتحويل مالي يعادل 4.428 مليون دينار كويتي خاصة باستثمار في دبي، لتتخذ الشركة تبعاً لذلك إجراءات قانونية.

وحققت الشركة في عام 2023 أرباحاً بقيمة 14.42 مليون دينار، مقارنةً بــ12.48 مليون دينار أرباح عام 2022، بانخفاض سنوي 15.57%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

29.. أبريل عمومية "التجارية" تناقش توزيع 4 فلوس للسهم نقداً

"التجارية" تجدد عقد تسهيلات ائتمانية بـ 40.49 مليون دينار

تعامل شخص مطلع على أسهم "التجارية العقارية" في بورصة الكويت