TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المغرب يدشن مصنعاً للسيارات تابعاً للمجموعة الصناعية الفرنسية"بي إس إيه"

المغرب يدشن مصنعاً للسيارات تابعاً للمجموعة الصناعية الفرنسية"بي إس إيه"
مجموعة PSA

مباشر: دشنت مملكة المغرب مصنع للسيارات للمجموعة الصناعية الفرنسية "بي إس إيه"، التابعة لشركة بيجو، بالمنطقة الصناعية المندمجة "أتلانتيك فري زون".

وأفادت وكالة أنباء المغرب، اليوم الخميس، بأن ملك البلاد محمد السادس، شهد تدشين مصنع المجموعة الفرنسية، والذي سيحفز تطوير قطاع السيارات الوطني ويكرس تميز علامة "صنع في المغرب".

يشار إلى أن المصنع الجديد لمجموعة "بي إس إيه" تبلغ طاقته الإنتاجية 100 ألف عربة ومحرك مرتبط بها سنوياً، مع توقعات بمضاعفة الإنتاجية قبل عام 2023.

ونوهت وكالة "رويترز"، بأن مصنع السيارات ستصل بتكلفته الاستثمارية نحو 550 مليون يورو.

وقال وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، حفيظ العلمي، إن المجموعة الفرنسية استثمرت 3 مليارات درهم في المملكة، وتعتزم استثمار مبلغ مماثل في مشاريعها المستقبلية، موضحاً أنه تم إحداث المصنع الجديد "بي إس إيه" بالقنيطرة لإنتاج سيارات ذات محرك حراري وأخرى بمحرك كهربائي، معززا بذلك الطموح الصناعي للمملكة، وفقاً لوكالة المغرب.

ونوه الوزير، بأن مشتريات "بي إس إيه" للأجزاء المصنعة بالمغرب بلغت 700 مليون يورو سنة 2018، وهو ما يفوق التوقعات، موضحاً أن بلوغ هدف مليار يورو من المشتريات سيتحقق قبل 2025.

وأشار إلى أن مصنع "بي إس إيه" الذي تم تدشينه اليوم، يستفيد من الدينامية التنموية التي تشهدها المملكة، لا سيما بفضل الخط فائق السرعة الذي يسمح بتحرير السكك الحديدية الرابطة بين القنيطرة وميناء طنجة المتوسط، وإصلاح التكوين المهني الذي سيمكن من تحسين تنافسية الأنظمة الصناعية.

ترشيحات:

الحكومة تنتظر 920 مليون دولار من صفقة اتصالات المغرب

بنك المغرب يواصل تثبيته لسعر الفائدة