TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

«ماهر» و«توفيق» يفوزان بمقعد السمسرة فى انتخابات جمعية الأوراق المالية

«ماهر» و«توفيق» يفوزان بمقعد السمسرة فى انتخابات جمعية الأوراق المالية

كتب- رامى سميح:

كشفت انتخابات الجمعية المصرية للأوراق المالية والتى أجريت اليوم ،الاربعاء، عن فوز كل من محمد ماهر، العضو المنتدب لشركة «برايم القابضة»، وهشام توفيق، رئيس مجلس إدارة شركة «عربية أونلاين»، وسمير فوزي العضو المنتدب لشركة «ماسترز» لتداول الأوراق المالية بمقعد السمسرة بعضوية مجلس إدارة الجمعية.

وحصد «ماهر» 48 صوتاً فيما حصد «توفيق» 37 صوتاً، بينما جاء سمير فوزي، العضو المنتدب لشركة «ماسترز» لتداوال الاوراق المالية فى المركز الثالث بإجمالي 27 صوت.

ويتكون مجلس الادارة من 9 اعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية من بين اعضائها ويكون تعيين اول مجلس للادارة عن طريق جماعة المؤسسين لمدة اقصاها 3 سنوات ومدة عضوية مجلس الادارة دورة مدتها 6 سنوات ويتجدد انتخاب ثلث اعضاء مجلس الادارة لدورته بعد 6 سنوات ويقوم بدعوة الجمعية العمومية لانتخاب مجلس ادارة جديد بالكامل .

وتأسست الجمعية المصرية للأوراق المالية في إبريل 1996 كأول جمعية مهنية غير حكومية لا تهدف إلى تحقيق الربح لتضم أعضاء في كافة التخصصات - من أفراد ومؤسسات – في مجال الأوراق المالية وسوق المال في مصر، والذين يبلغ عددهم في الوقت الحاضر أكثر من 200 عضوا عاملا.

وينتمي أعضاء الجمعية إلى القطاعات التالية:( السمسرة ، تكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية ، الإشتراك في تأسيس شركات , إدارة صناديق الاستثمار ، الترويج وتغطية الاكتتاب ، رأس مال مخاطر ، إدارة الأصول , التداول عبر الإنترنت , إدارة علاقات المستثمرين , المقاصة والإيداع والقيد المركزي , تقييم وتصنيف وتحليل الأوراق المالية , نشر المعلومات , الشركات المصدرة للأوراق المالية , أمناء الحفظ , التأجير التمويلي , الاستشارات المالية عن الأوراق المالية  , البنوك , بالإضافة إلى بعض الأنشطة المساندة للعاملين في مجال الأوراق المالية ) .