TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قبيل الإغلاق.. "دبي" يحقق ثالث أكبر خسائر في 10 سنوات

قبيل الإغلاق.. "دبي" يحقق ثالث أكبر خسائر في 10 سنوات

دبي ـ مباشر: عمق سوق دبي المالي من خسائره بالنصف الثاني من تعاملات يوم الثلاثاء، ليعود إلى مستويات ديسمبر من العام الماضي، ويحقق ثالث أعلى خسائر يومية منذ 2004، وفقا لإحصائيات "مباشر".

وفقد المؤشر العام للسوق قبل ساعة من نهاية الجلسة 8.12% من قيمته بخسائر بلغت 270 نقطة هبط بها إلى مستوى 3055 نقطة، مقتربا من تخليه عن مستويات الـ 3 آلاف نقطة.

وكان المحللون قد أبدوا تخوفهم من عودة السوق لنزيف النقاط مرة أخرى، بعد أن فشل في الحفاظ على مكاسبه خلال جلسة أمس الاثنين، حتى لا يتعرض لضغوط "المارجن كول" من جديد.

 وقال وليد الخطيب، مدير التداول بشركة ضمان للأوراق المالية، في تصريحات لـ "مباشر" إن عودة سوق دبي للأداء السلبي مرة أخرى سوف يعرضه لضغوط  عمليات "المارجن كول"، التي تمثل الضاغط الأكبر بالفترة الأخيرة.

وجاءت 8 أسهم متراجعة بحدوده الدنيا، بقيادة إعمار ودبي الإسلامي، إلى جانب الاتحاد العقارية وديار وتبريد والخليجية للاستثمارات.

وتصدر قطاع الخدمات القطاعات الخاسرة، بتراجع نسبته 10%، تلاه الاستثمار بنسبة 9.6% وجاء العقارات بالمركز الثالث متراجعا 9.34%، في حين كانت خسائر البنوك في حدود 7.34%.

وضربت موجة التراجعات جميع الأسهم، باستثناء سهم "اكتتاب" غير الإماراتي الذي جاء مرتفعا 4%، إلى جانب سهم دبي التجاري الذي جاء دون تغيير.

 


الصورة من: رويترز - أريبيان آي