TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الجزيرة" تُقدم طلباً لشراء حصة في "الخطوط الجوية الكويتية"

"الجزيرة" تُقدم طلباً لشراء حصة في "الخطوط الجوية الكويتية"
الصورة من رويترز - آريبيان آي
الجزيرة
JAZEERA
-0.22% 900.00 -2.00

الكويت - مباشر: قالت شركة طيران الجزيرة (JAZEERA)، المدرجة بالبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إنها تقدمت بطلب إلى وزير المواصلات ووزير الدولة لشئون البلدية، ورئيس المجلس الأعلى للطيران المدني بالكويت؛ لشراء حصة الشريك الاستراتيجي في شركة الخطوط الجوية الكويتية (شركة مساهمة كويتية).

وأوضح البيان المنشور على موقع البورصة، أن هذا الطلب إعمالاً لأحكام قانون سنة 2008، في شأن تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة والمتعلقة بتخصيص نسبة 35% تطرحها الجهة الحكومية التي يحددها مجلس الوزراء للبيع بمزايدة علنية عامة، ووفقاً للمادة السابعة (أ) من النظام الأساسي لعقد تأسيس شركة الخطوط الجوية الكويتية (شركة مساهمة كويتية) المؤرخ في 25 مارس 2015.

ووافقت عمومية شركة طيران الجزيرة (JAZEERA)، الخميس الماضي، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 47.62%، من القيمة الاسمية للسهم (47.62 فلس كويتي لكل سهم)، وذلك عن عام 2014.

وحققت "الجزيرة" نحو 2.88 مليون دينار خسائر خلال عام 2014، وذلك بعد احتساب تأثير صفقة بيع الطائرات 3.

وتعمل "الشركة" في خدمات النقل الجوي من دون الخدمات الكمالية، ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة، أو أن تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها، وأعمال أخرى.

ويبلغ رأسمال "الشركة" 42 مليون دينار تقريباً، موزعاً على نحو 420 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.