TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح دوبال القابضة تتخطى مليار درهم في 2016

أرباح دوبال القابضة تتخطى مليار درهم في 2016
أحد منتجات شركة دوبال القابضة - الصورة من موقع الشركة

دبي - مباشر: ارتفعت أرباح شركة دوبال القابضة التابعة والمملوكة بالكامل لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية بنسبة 10.3% في نهاية العام الماضي، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضح البيان الذي تلقى "مباشر"نسخته، اليوم الأربعاء، أن أرباح الشركة بلغت في نهاية عام 2016 نحو 1.04 مليار درهم (مقابل 943 مليون درهم في عام 2015).

وأضاف البيان أن صافي أصول الشركة ارتفعت في نهاية العام الماضي بنسبة 5.68% إلى 18.6 مليار درهم مقارنة بـ 17.6 مليار درهم قيمتها في عام 2015.

 وأكد الرئيس التنفيذي لدوبال القابضة أن الشركة تقوم حالياً بتقييم الفرص الاستثمارية في الذهب والنحاس والزنك والبوكسيت والبوتاس بالولايات المتحدة وكندا وأستراليا وبلدان أخرى معنية بالتعدين مثل شيلي، وفقاً للبيان.

وأشار عبد الناصر بن كلبان إلى أنه يتم حالياً تقييم بعض الفرص الاستثمارية في مجال تصنيع الألمنيوم بهدف تعزيز الاستهلاك المحلي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، بحسب البيان.

الجدير بالذكر أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تأسست رسمياً في بداية عام 2014 من خلال دمج أصول الألمنيوم التابعة لكل من شركة مبادلة للتنمية من إمارة أبوظبي ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية من إمارة دبي.