TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زين الكويت" تنجح في تجربة تكنولوجيا الجيل الخامس

"زين الكويت" تنجح في تجربة تكنولوجيا الجيل الخامس
سرعة الشبكة أثناء إجراء الاختبار فاقت 70 جيجابايت في الثانية
زين
ZAIN
0.00% 457.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة (زين) أنها أجرت اختبار تكنولوجيا النطاق العريض للجيل الخامس 5G بنجاح على شبكتها في الكويت.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الاثنين، أن سرعة الشبكة أثناء إجراء الاختبار فاقت 70 جيجابايت في الثانية.

وتشير التقارير الدولية إلى أن الاتحاد العالمي للاتصالات قام بإحداث ثورة هائلة لقُدرات تقنية الجيل الخامس، والتي تُقدّر بـ 10 أضعاف قُدرة تقنية الجيل الرابع 4G، وذلك من خلال إمكانية الوصول إلى سرعات عالية غير مسبوقة، وإمكانية توصيل مليون اتصال لكل كيلومتر مربع.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة، بدر الخرافي، إن قطاع الاتصالات من أهم القطاعات التي تشكل محوراً مهماً في تسريع عملية النمو الاقتصادي في الدول لدوره الرئيسي في دعم عمليات التبادل التجاري، موضحاً أن الشبكات المتنقلة الحالية لن تساهم في إرضاء الاحتياجات المستقبلية للقطاع.

وبحسب البيان، فإن التقنية الجديدة ستتيح الفرصة للصناعات المختلفة لاتّباع نماذج جديدة تمكنها من تقليص التكاليف، تعزيز الكفاءة، وتحسين الصحة العامة، وفي الوقت نفسه، يمكن للجيل الخامس توفير خدمات تجارية عديدة للمستهلكين لتعقّب ومراقبة البيانات لاسلكياً. 

وكانت زين قد أطلقت مع شركة الوطنية للاتصالات المتنقلة والاتصالات الكويتية في منتصف أغسطس الماضي، أول شبكة محلّية مترابطة للمكالمات الصوتية بتقنية الجيل الرابع على مستوى أسواق الشرق الأوسط، وتوفير الخدمة تجارياً بين شبكات الاتصالات الثلاث.

وأنهت زين تداولات اليوم مرتفعة 1.4% عند سعر 508 فلوس، مسجلة تداولات بقيمة 7.2 مليون دينار، وحجم بلغ 14.3 مليون سهم.