TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جهاز تنمية المشروعات: إتاحة برامج تمويلية جديدة للشباب خلال أيام

جهاز تنمية المشروعات: إتاحة برامج تمويلية جديدة للشباب خلال أيام
الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، نيفين جامع

القاهرة - مباشر: قالت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إنه سيتم الإعلان خلال الأيام المقبلة عن برامج تمويلية جديدة للمواطنين الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة خاصة للشباب والخريجين. 

وأوضحت نيفين جامع أن الجهاز يتعاون الآن مع نحو 14 بنكاً محلياً؛ لتقديم آليات مختلفة للتمويل والإقراض تتناسب مع احتياجات كافة المتقدمين لمشروعات جديدة أول من يرغبون بتطوير مشروعاتهم القائمة. 

ولفتت جامع إلى أن بعضاً من البرامج البنكية التمويلية تتضمن قيمة تمويل يبدأ من 50 ألف جنيه وحتى 5 ملايين جنيه، وذلك حسب طبيعة النشاط ودراسة الجدوى المطروحة. 

وتابعت جامع: "لا يقتصر دور الجهاز على التمويل فقط، فهناك برنامج تدريبية وتأهيلية للشباب والفتيات علي ريادة الأعمال، وكيفية إدارة مشروع صغير بأحدث الأساليب الإدارية والمحاسبية". 

وتم حتى الآن تدريب 1059 من الشباب، من خلال 46 برنامجا تدريبياً بمختلف المحافظات، سيقوم الجهاز بإتاحة برامج تمويلية مناسبة لهم عقب انتهاء كل الدورات. 

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الاستثمار، في سبتمبر الماضي عن إطلاق مبادرة "فكرتك شركتك" بتمويل أولي 500 ألف جنيه، بهدف تشجيع المشروعات الناشئة وتعزيز بيئة ريادة الأعمال في مصر.

وارتفعت الاستثمارات الجديدة خلال العام المالي 2016-2017 بنسبة 24% ليصل عدد الشركات نحو 17235 شركة مقارنة بنحو 13924 شركة خلال العام المالي 2015-2016.