TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صعود مرتقب للأسهم الإماراتية

صعود مرتقب للأسهم الإماراتية
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق دبي المالي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقع محللون لـ "مباشر" أن تشهد مؤشرات أسواق الإمارات ارتدادات إيجابية خلال تعاملات الثلاثاء، وسط وصول الأسعار لمستويات مغرية.

وتراجع مؤشر دبي في نهاية تعاملات أمس الاثنين، مع استمرار العمليات البيعية على الأسهم القيادية، فيما ارتفع سوق أبوظبي طفيفاً للمرة الأولى بعد ستة تراجعات متتالية.

وقال جمال عبدالحميد المحلل بأسواق الإمارات لـ مباشر: إن مؤشرات الأسواق الإماراتية وصلت إلى مستويات تؤهلها للارتداد، وهذا ما رأيناه أمس في سوق أبوظبي.

وأضاف عبدالحميد أن حالة الهلع غير المبرر لدى المتعاملين بالسوق، وخصوصاً في دبي هي التي دفعت المؤشرات للهبوط خلال الجلسات السابقة.

وأوضح عبدالحميد: أن من أسباب تراجع مؤشر دبي، أمس، الضغوط البيعية التي تعرضت لها الأسهم الكبرى وفي صدارتها إعمار وداماك والإمارات دبي الوطني.

وبين عبدالحميد أن العمليات البيعية في الجلسات الماضية هبطت بالأسعار إلى مستويات لم نرها منذ سنوات وأبرزها سهم أرابتك الذي وصل لأدنى مستوياته في 7 سنوات تقريباً.

ونوه عبدالحميد إلى أن مؤشر سوق دبي اليوم على موعد مع ارتداد مرتقب في ظل تلك الأسعار المتدنية واقترابه من مستوى 3400 نقطة وهي من النقاط التي يفضل عندها الشراء.

وتوقع جمال عبدالحميد أن يشهد مؤشر دبي الارتداد اليوم للوصول إلى 3464 نقطة وهي نقطة مقاومه هامة.

طروحات جديدة

ومن جانبه، قال كريم الشماس المحلل بقسم مبيعات المؤسسات لدى مباشر للخدمات المالية: إن النظرة مازالت مستقرة حيال أسواق الإمارات في ظل توالي الإعلان عن طروحات جديدة.

وأكد الشماس أن اكتتاب إعمار للتطوير الذي سيكون إدراج أسهمه غداً سيكون بمثابة عنصر تعزيز في سوق دبي المالي.

وأضاف أن المحادثات حول الاكتتاب أدنوك سوف تؤدي أيضاً إلى النشاط بسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأوضح الشماس أن الأسواق تنتظر المزيد من أخبار مشاريع الشركات التي ستنفذ في العام المقبل كي يتواكب المستثمرون مع أسهم تلك الشركات.