TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تطرح 13 مجمعاً صناعياً بـ5.4مليار جنيه بالنصف الأول لـ2018

مصر تطرح 13 مجمعاً صناعياً بـ5.4مليار جنيه بالنصف الأول لـ2018
وزير التجارة والصناعة طارق قابيل

القاهرة - مباشر: قال وزير التجارة والصناعة، إنه يجرى الانتهاء من الإجراءات الخاصة بطرح 13 مجمعاً صناعياً جديداً مجهزة بالتراخيص خلال النصف الأول من العام الجاري من قبل الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وأضاف طارق قابيل في بيان اليوم الثلاثاء، أن المجمعات ستضم 4.436 ألف وحدة بتكلفة إجمالية متوقعة 5.4 مليار جنيه، وتستهدف خلق نحو 43 ألف فرصة عمل مباشرة.

وأوضح الوزير، أن ذلك يأتي في إطار المبادرة الرئاسية لتشغيل الشباب وتشمل 12 محافظة منها 7 مجمعات بالصعيد في أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبني سويف 

وأشار قابيل، إلى أنه سيتم أيضاً طرح 6 مجمعات بمحافظات البحر الأحمر والفيوم والإسكندرية والغربية والبحيرة بواقع مجمع واحد بكل محافظة، فيما عدا محافظة الفيوم والتي ستيم إنشاء مجمعين بها.

وأكد الوزير أنه سيتم الطرح بإيجار رمزي بنظام حق الانتفاع لمدة 50 عاماً وذلك للتخفيف عن كاهل صغار المستثمرين حيث أن مساحات المجمعات ستتراوح ما بين 50 إلى 480 متراً للمجمع الواحد وذلك في مجالات الصناعات الغذائية والهندسية والدوائية والكيماوية والغزل والنسيج ومواد البناء.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير صباح اليوم لمحافظة قنا ترافقه هالة السعيد وزير التخطيط والإصلاح الاداري و عبد الحميد الهجان محافظ قنا إلى جانب عدد من قيادات وزارة التجارة والصناعة.

وطرحت شركة مدينة دمياط للأثاث الشهر الماضي المرحلة الثانية من الأراضي الصناعية كاملة المرافق والمخصصة لإنشاء مصانع داخل المدينة. 

قال الوزير الشهر الماضي إن الوزراة بصدد طرح عدد من المصانع المرفقة بمدينة بدر الصناعية خلال يناير.

تفضيلات الأخبار

مدينة دمياط للأثاث تطرح المرحلة الثانية من الأراضي الصناعية

الصناعة تطرح مصانع بمدينة بدر الشهر المقبل