TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زين": مساهمو الشركة لم يطلبوا التصويت على أي قرار

"زين": مساهمو الشركة لم يطلبوا التصويت على أي قرار
عمومية الشركة انعقدت أمس بنسبة حضور بلغت نحو 84.7%
زين
ZAIN
-0.22% 459.00 -1.00

الكويت - مباشر: قالت شركة الاتصالات المتنقلة "زين"، إن عمومية الشركة العادية انعقدت أمس الاثنين بنسبة حضور بلغت نحو 84.7% ، وتم مناقشة قرارات مجلس الإدارة بشأن عمليات البيع التي تمت على أسهم الشركة.

وأوضحت "زين" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، أن الهدف من العمومية كان الوصول إلى ما إذا كانت قرارات البيع تمت بمراعاة قواعد الحوكمة، وعدم تعارض المصالح لأشخاص أعضاء مجلس الإدارة وممثليهم عند اتخاذ القرارات، وما إذا كانت تلك القرارات تصب في مصلحة جميع مساهمي الشركة أم لا.

وبحسب البيان، أفادت "زين" أنه وبعد الانتهاء من المناقشة أعلن رئيس الجلسة انتهاء الجمعية العمومية دون أن يطلب أي من المساهمين التصويت على أي قرار.

وكانت مجموعة الأوراق المالية، وهي ذراع مجموعة الشيخ سالم العلي الاستثمارية، قد طلبت عقد هذه العمومية بالنيابة عنها وعن مجموعة من عملائها، وبعض ملاك أسهم "زين" التي تمثل ملكيتهم نسبة تزيد على 10% في رأسمال الأخيرة.

واشترت "عُمانتل" أسهم الخزينة في مزاد عام عقد في البورصة الكويتية أواخر أغسطس الماضي، ودفعت 600 فلس لكل سهم، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 225 مليون دينار، أو ما يعادل 845 مليون دولار.

وكانت مجموعة الخرافي تملك نسبة تزيد عن 12% في "زين" وباعتها في نوفمبر الماضي لـ"عُمانتل" أيضاً في صفقة بلغت قيمتها 407 ملايين دينار، أو ما يقارب 1.35 مليار دولار، لكن ما زال ممثلها بدر الخرافي في مجلس الإدارة نائباً للرئيس ورئيساً تنفيذي للمجموعة، إضافة إلى مهند الخرافي كرئيس لمجلس الإدارة.

وتعتبر مجموعتا الشيخ سالم العلي ومجموعة الشيخ علي الخليفة من الملاك الذين يملكون نسبة تقارب 5% لكل منهما في "زين"، ولطالما شهدت العموميات في السنوات التي أعقبت الأزمة المالية خلافات حول الإدارة والتوزيعات والمكافآت للقياديين بين هاتين المجموعتين من جهة، ومجموعة الخرافي من جهة أخرى التي قادت "زين" منذ تأسيسها.

للمزيد...

السوق الكويتية تترقب عمومية "زين".. و"مجموعة الأوراق" تصعد