TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: بن لادن السعودية تعتزم تغيير اسمها وتقليص حجمها

وكالة: بن لادن السعودية تعتزم تغيير اسمها وتقليص حجمها
المجموعة الاقتصادية السعودية تدار بالوقت الراهن عن طريق لجنة مكونة من 5 أعضاء، مشكلة من قبل الحكومة

الرياض - مباشر: ذكرت مصادر مطلعة لوكالة "رويترز" أن مجموعة بن لادن الاقتصادية ستتجه لتغيير اسمها وتقليص حجمها، بعد أن سيطرت الحكومة السعودية إدارياً على الشركة العاملة في مجال الإنشاءات.

وقالت 6 مصادر، اليوم الخميس، أن الخطوة التي تتجه مجموعة بن لادن اتخاذها، تأتي في إطار إعادة الهيكلة، والتي من المتوقع أن تشمل تسريح المئات، وتبسيط عمليات المجموعة، والتي تتضمن أكثر من 500 وحدة بعدة مجالات مثل الإنشاءات والطاقة.

والجدير بالذكر، أن المجموعة الاقتصادية السعودية تدار بالوقت الراهن عن طريق لجنة مكونة من 5 أعضاء، مشكلة من قبل الحكومة، بعد أن طالت حملة مكافحة الفساد بالمملكة العائلة المؤسسة والمالكة لـ"بن لادن".

وأفادت الوكالة، أن التغييرات المستهدفة لمجموعة بن لادن الفترة القادمة، تعد خطوة بإطار إعادة هيكلة واسعة النطاق، مع توقعات أن تستحوذ الحكومة على حصة تصل لـ35% من المجموعة.

وأصد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في 5 نوفمبر2017، أمراً بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد، لحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام.

واحتجز رئيس المجموعة "بكر بن لادن" وعدد من أفراد أسرته، في إطار حملة موسعة النطاق ضد الفساد، قامت بها السلطات السعودية، أسفرت عن إلقاء القبض على عدد من الأمراء والوزراء.