TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غدا.. شطب قيد أسهم الماكو نهائياً من قاعدة بيانات البورصة

غدا.. شطب قيد أسهم الماكو نهائياً من قاعدة بيانات البورصة
غدا.. بدء تداول أسهم الماكو بسوق خارج المقصورة
الماكو
NASR
0.00% 16.00 0.00

القاهرة - مباشر: وافقت لجنة قيد الأوراق المالية، بالبورصة المصرية، على شطـب القيد النهائي لأسهم شركة النصر لصناعة المحولات و المنتجات الكهريائية - الماكو.

وقالت البورصة، في بيان اليوم الأربعاء، إنه سيتم حذف بيانات النصر لصناعة المحولات، من على قاعدة بيانات البورصة، وتداول أسهم الشركة خارج المقصورة ( آلية نقل الملكية / حفظ مركزي ) اعتباراً من بداية جلسة تداول غداً الخميس، مع إخطار مصر للمقاصة بذلك.

ويُشار إلى أن الجمعية العامة غير العادية للشركة أقرت شطب قيد أسهمها من البورصة المصرية اختيارياً.

وأقرت الجمعية العامة العادية للشركة في مايو الماضي، فتح حساب سيتم تكويده بالبورصة لشراء أسهم المساهمين المتضررين من الشطب على أن يمول من خلال الشركة أو ضامن من الغير.

ووافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية، في 27 يونيو الماضي، على سير النصر لصناعة المحولات والمنتجات الكهربائية - الماكو في إجراءات الشطب الاختياري برأسمال 39.8 مليون جنيه، بعد تنفيذ عملية شراء الشركة لأسهم المساهمين المتضررين بما فيهم المعترضين.

وقالت البورصة، في 26 يوليو الماضي، إنه تم تنفيذ شراء نحو 3.8 مليون سهم، بواقع 17.39 جنيه للسهم، حساب شطب النصر لصناعة المحولات - الماكو بقيمة 67.24 مليون جنيه.

وأظهرت القوائم المالية لشركة النصر لصناعة المحولات - الماكو خلال الربع الأول من 2018، ارتفاع أرباحها بنسبة 146% على أساس سنوي، حيث حققت أرباحاً بلغت 17.4 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2018، مقابل أرباح بلغت 7 ملايين جنيه بالفترة المقارنة من 2017.