TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تعتمد نشرة اكتتاب زيادة رأسمال "بنك برقان"

"أسواق المال" الكويتية تعتمد نشرة اكتتاب زيادة رأسمال "بنك برقان"
حصيلة زيادة رأس المال تمثل تمويلاً إضافياً لـ "برقان"
برقان
BURG
-1.52% 195.00 -3.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك برقان عن حصوله اليوم الخميس، على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية بتاريخ 28 أغسطس 2018، على نشرة الاكتتاب الخاصة بزيادة رأس المال المُصدر.

وقال البنك، في بيان للبورصة الكويتية، إن زيادة رأس المال ستتم من خلال إصدار نحو 240.58 مليون سهم جديد، والتي تُمثل 10.6% من رأسمال البنك المُصدر والمدفوع الحالي.

وأوضح البنك أن أسهم الزيادة سوف تُطرح للاكتتاب على المساهمين المُسجلين في سجلات "برقان" كما في تاريخ الاستحقاق.

ونوه البنك بأنه سوف يقوم بالإفصاح عن المعلومات الخاصة بفترة الاكتتاب وسعر الطرح والجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم عند تحديدها من قبل مجلس إدارة البنك في ضوء موافقة "أسواق المال" المُشار إليها.

وأشار البنك إلى أن حصيلة زيادة رأس المال تمثل تمويلاً إضافياً لـ"برقان"، كما أن عملية طرح أسهم زيادة رأس المال سوف تُعزز معدل رأس المال الرقابي للبنك.

كان البنك قد أعلنت، في منتصف يونيو الماضي، عن حصوله على موافقة "أسواق المال" على زيادة رأس المُصدر والمدفوع للبنك إلى حدود رأس المال المُصرح به من 225.94 مليون دينار إلى 250 مليون دينار.

الجدير بالذكر أن البنك قام بتعيين شركة كامكو للاستثمار كمستشار إصدار ووكيل الاكتتاب لعملية زيادة رأس المال المُشار إليها.

يُشار إلى أن سهم "برقان" أنهى جلسة اليوم بالبورصة مرتفعاً 1.6% عند سعر 254 فلساً، وذلك بتداول 2.61 مليون سهم بقيمة 663.6 ألف دينار.

للمزيد:

"الكويت المركزي" يوافق على زيادة رأسمال "بنك برقان"